رئيس مجلس القضاء يبحث مع مسئولة أممية دعم تطوير المنظومة القضائية في اليمن
بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي علي ناصر سالم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع رئيس فريق وحدة الحكم الرشيد وسيادة القانون ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي الدكتورة لوسي ماثيسون تطوير المنظومة القضائية في اليمن واحتياجات السلطة القضائية خصوصا في جانب التدريب والاستفادة من البرنامج والدعم في هذا الجانب.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف اليمني يدين الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية بمحافظة البيضاء
[04/08/2016 08:27]
صنعاء-سبأنت

ادان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان استمرار مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في ارتكاب الجرائم والإنتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان في اليمن والتي كان اخرها الجريمة البشعة التي ارتكبتها بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء .

واوضح التحالف في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه " ان المليشيا الانقلابية قامت باعدام اربعة من مشائخ مديرية ذي ناعم يوم الاحد الماضي رميا بالرصاص والتخلص منهم في منطقة مثلث الحضيرة الشغب بمديرية الملاجم بعد ساعات من اختطافهم وهم: الشيخ احمد صالح احمد العمري 50 عاما ، والشيخ محمد احمد محمد العمري 50 عاما ، والشيخ صالح سالم سعد بنه 50 عاما ، والشيخ صالح احمد صالح العمري 25 عاما".

الاحد الماضي، الذين تم اعدامهم ، الامر الذي يعتبر اعداما خارج نطاق القانون وتجرمه القوانين الوطنية والقانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ونظام روما لمحكمة الجنايات الدولية بإعتبارها جريمة حرب.

وحمل التحالف المجتمع الدولي والمنظومة الأممية كامل المسئولية عن إنتهاكات تلك الجماعة الخارجة عن القانون..مشيراً الى ان تعامله المتهاون مع المليشيا واعتبارها طرف شرعي في المشاورات الجارية، منحها شعورا زائفا بإمكانية الإفلات من العقاب، لولاه ما تجرأت على التمادي في إنتهاكاتها ضد الأبرياء المدنيين من الرجال والنساء والأطفال.

ودعا المجتمع الدولي والمنظومة الأممية وخاصة مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن الى أن يتحملوا مسئوليتهم وأن يتحركوا للجم هذه العصابات المنفلتة وإلزامها بتطبيق كافة القرارات ذات الصلة الصادرة بشأنها، ما لم فسوف تستمر الإنتهاكات الوحشية ضد المدنيين الابرياء في اليمن.

كما دعا التحالف اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان الى التحقيق فورا في تلك الجريمة الشنيعة وغيرها من الإنتهاكات المستمرة في اليمن وإعداد ملفات متكاملة عن تلك الجرائم تمهيدا لتقديم مرتكبيها للعدالة عاجلا أم آجلا، حماية لحقوق الإنسان وصونا لحقوق الضحايا.

واشار التحالف اليمني الى انه رصد مايزيد عن 300 شخص تم قتلهم في المحافظة منذ سبتمبر 2014 وحتى يونيو 2016 , واصابة 465 شخصا من قبل هذه المليشيا معظمهم من المدنيين , كما قامت باحتجاز 453 شخصا بينهم 13 طفلا معظمهم من الناشطين والسياسيين , وتم اخفاء 132 شخصا اخفاء قسريا وتعذيب 64 شخصا اخرين.


الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
مصرع العشرات من ميليشيا الحوثي شرق الحزم بمحافظة الجوف
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا