الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، ونائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار.
فرنسا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاما
قال الوزير الفرنسي المنتدب للشؤون الأوروبية كليمان بون " ان انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيستغرق من 15 الى 20 عاماً"..مقترحاً أن تنخرط كييف في الأثناء في المنظمة السياسية الأوروبية التي اقترح الرئيس إيمانويل ماكرون إنشاءها.
وكالة Moody's تخفض التصنيف الائتماني لأوكرانيا للمرة الثانية في ثلاثة أشهر
خفضت وكالة Moody's التصنيف الائتماني لأوكرانيا للمرة الثانية في ثلاثة أشهر، من مستقرة إلى سلبية، وذلك بفعل حربها مع روسيا وتداعياتها على قدرتها على تحمل الديون.
ميلان يتوج بطلاً للدوري الايطالي للمرة الأولى منذ العام 2011م
توج نادي ميلان بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2011م، وذلك بعد فوزه على ساسوولو بثلاثة اهداف نظيفة ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: فبركات مليشيا الحوثي عن دور التنظيمات الارهابية في معارك البيضاء محاولة للتغطية على العلاقة بين الطرفين برعاية ايرانية
[11/07/2021 05:31]

الرياض ـ سبأنت :
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان الفبركات والأكاذيب التي تروجها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران عن اصطفاف عناصر التنظيمات الارهابية في المعارك الدائرة بمحافظة البيضاء، ذر للرماد في العيون.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان هذه الفبركات محاولة بائسة للتغطية على التخادم والتنسيق الميداني بين مليشيا الحوثي وتنظيمي "القاعدة، داعش" برعاية ايرانية، والتي تكشفت تفاصيلها منذ الانقلاب.

وأشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي تحاول وصم كل من يقف ضدها من اليمنيين بتهم الانتماء للقاعدة وداعش، بينما الواقع انها ومنذ احتلالها العاصمة صنعاء واستيلائها على مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية، قامت ببناء علاقة وثيقة مع التنظيمات الارهابية، واتسمت العلاقة بين الطرفين بالتعاون والتخادم في مختلف المجالات.

وأكد الارياني ان مليشيا الحوثي قامت بالافراج عن (252) سجينا ارهابيا في سجون جهازي الأمن السياسي والأمن القومي، ووفرت ملاذ آمن لأفراد التنظيمات الإرهابية، ومكنتهم من تشييد وتحصين مواقعهم في عمق مناطق سيطرتها، ولم تدخل معهم في اي مواجهات، بل تم تنسيق العمليات القتالية بين الطرفين لمواجهة الجيش الوطني والمقاومة‏ الشعبية.

واضاف: "منذ الانقلاب عقد الطرفين تفاهمات ميدانية في أكثر من جبهة للانسحاب من مناطق وتسليمها للحوثيين للالتفاف على الجيش الوطني، وتبادل الأدوار الإجرامية المهددة لأمن واستقرار ووحدة اليمن ومحيطها العربي والإقليمي، وخطوط الملاحة الدولية، امتداد لعلاقتهم المشتركة بالنظام الايراني‏".

وطالب الارياني المجتمع الدولي بالقيام بمسئولياته في وقف الإرهاب الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق اليمنيين، ودعم جهود الحكومة الشرعية لحسم معركتها ضد الانقلاب، ومواجهة الإرهاب بكافة صوره واشكاله، وبسط سيادة الدولة على كامل التراب اليمني، وإقامة الدولة التي ينشدها كل اليمنيين.


الرئيس العليمي يستقبل وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا
رئيس مجلس القيادة يؤكد اهمية الدعم البريطاني للإصلاحات الاقتصادية والخدمية في اليمن
وزارة حقوق الانسان تناقش مع وفد أممي اوضاع الاطفال وحمايتهم من النزاعات المسلحة
الرئيس العليمي يتلقى برقية تهنئة من رئيس نيكاراجوا ونائبته بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الوزير الزعوري يبحث مع مركز الملك سلمان الوضع الاغاثي والانساني
اليمن تشارك في مؤتمر دعم الشباب بالعاصمة الاردنية عمان
تدشين المشروع الطبي التطوعي لجراحه الحروق والتشوهات في عدن
الشرجبي يناقش مع مسؤولين هولنديين الوضع المائي والبيئي في اليمن
رئيس الوزراء يلتقي نائبة مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية
إجتماع في شبوة يناقش الوضع التمويني لمادة الغاز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا