رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ورشة عمل حول نتائج تقييم الابار واحتياجات مؤسسة المياه بعدن
[08/07/2021 01:24]
عدن ـ سبأنت

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن، اليوم، ورشة عمل حول نتائج تقييم الابار واستعراض الاحتياجات المطلوبة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن.

ناقشت الورشة بمشاركة عدد من الاستشاريين والمهندسين والفنيين بالمياه والصرف الصحي واعضاء ومدراء السلطة والمجالس المحلية بعدن وممثلي المنظمات المدنية والدولية المانحة، نتائج النزول الميداني للحقول المستهدفة في " بئر ناصر ودار المناصرة وبئر أحمد، والاحتياجات العاجلة لرفع الانتاجية في حقول المياه وتقييم الوضع الفني والاداري والبيئي والمقترحات المستقبلية لتطوير انتاجية حقول الابار.

وفي الافتتاح، اكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أهمية الورشة في تناول مشاكل حقول المياه بمحافظة عدن وكيفية الاستخدام الامثل لتحديد التدخلات المباشرة في البرامج والمشاريع المقدمة من المنظمات والجهات المانحة في هذا الجانب.. مشيرا الى ان مدينة عدن تعتمد بشكل رئيسي على مياه حقول الآبار الجوفية التي بدأت تسوء لتقادم الشبكة واستمرارية اعمال الصيانة وتستنزف نتيجة البناء والحفر العشوائي بطرق غير قانونية.

ولفت الى ان الورشة تهدف الى عرض نتائج الدراسة الميدانية المعدة من أجل تحسين خدمات منظومة المياه وايجاد البدائل لتعويض الفاقد من مخزون المياه الجوفية بما يوفر مناخاً ومصدراً آمناً لاستمرارية الاستفادة من حقول المياه بشكل افضل...مشيداً بمستوى التنسيق والشراكة القائمة بين الوزارة والسلطات المحلية في مناقشة القضايا والمواضيع المتعلقة بالمياه.

من جانبه اشار وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، الى ان السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتماماً خاصاً بمخرجات الدراسة لمعالجة ازمة المياه التي تعاني منها مدينة عدن بما يلبي متطلبات التنمية بالمحافظة.

بدوره اوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، ان الدراسة المقدمة ستمثل مصفوفة متكاملة للاحتياجات التي تتطلب معالجة شحة المياه وترشيد استخدامه.

تخلل الورشة عرض توضيحي حول آلية عمل اللجنة المنفذة للدراسة والاجراءات والنتائج والتوصيات المتبعة وفق اسلوب علمي وبحثي متكامل، قدمها رئيس لجنة تقييم حقول وآبار المياه بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن الدكتور عصام عبادي.




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني
الوزير بحيبح يبحث تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي
اجتماع يناقش المرحلة الثانية من مشروع دعم صمود قطاع صيد الاسماك بمحافظتي عدن وحضرموت
وزير الخارجية يتلقى اتصال هاتفي من نظيره الصربي
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا