رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي جملة من قضايا التعاون المشترك
[05/07/2021 10:52]
الكويت - سبأنت

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر السعد، جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وجوانب التعاون المستقبلي خاصة في مواضيع إعادة الاعمار والتنمية وبناء السلام.

واستعرض الوزير باذيب في اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري وسفير اليمن لدى الكويت الدكتور على بن سفاع، مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود الحكومة للاعداد والتحضير لإعادة الاعمار اضافة الى الجهود المبذولة لمعالجة الاوضاع الاقتصادية خصوصاً مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد وأثارها السلبية على الاقتصاد العالمي، وكذا الجهود المبذولة للحد من التأثيرات السلبية لمحدودية الموارد بالإضافة الى استكمال تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من الدول والمؤسسات المانحة ومنها الصندوق العربي.

كما عبر الدكتور باذيب عن امتنان و تقدير الحكومة للصندوق وتفهمه للظروف والصعوبات المالية التي تواجه اليمن في هذه المرحلة الحرجة وموافقته خلال الخمس السنوات الماضية على تأجيل سداد المستحقات المالية للصندوق وكذا تواصل السحب على المشاريع الجاري تنفيذها..موضحاً تطلع الحكومة الى استمرار هذه السياسة وهذا الاستثناء الذي يحظى به اليمن..مؤكداً في الوقت ذاته ايلاء الحكومة اهتماماً خاصاً بسداد الأقساط والمتأخرات المالية على بلادنا للصندوق.

وثمن وزير التخطيط والتعاون الدولي، جهود ودور الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية زهاء ما يربو على أكثر من أربعة عقود في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية..معبراً عن شكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على الدعم والمساندة لليمن في المجال التنموي والسياسي.

ومن جانبه أكد المدير العام للصندوق، حرص الصندوق العربي على استمرار دعم العملية التنموية في اليمن من خلال الموافقة على تمديد أجل السحب للمشاريع حتى ٣١ يونيو ٢٠٢٢، وكذا المضي في استكمال العمل في المشاريع الجارية والتعاطي مع أي متطلبات لضمان عملية التنفيذ.

في سياق متصل، عقد الفريقين الفنيين من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، إجتماعاً لمراجعة محفظة مشاريع الصندوق وإعادة تخصيص بعض المشاريع وفقاً للاحتياجات الطارئة واولويات الحكومة وكذا وضع الآليات والمعالجات التي تسمح بتسريع تنفيذ المشاريع على الارض مع استمرار الصندوق في تمويل المشاريع القائمة، بالإضافة الى التباحث حول إمكانية الحصول على تمويل لمشاريع تنموية جديدة.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا