اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: ‏احتفاء اليمنيين بيوم الأغنية اليمنية تاكيد على تماسك الجبهة الداخلية والاعتزاز بالهوية والتراث والفن اليمني
[01/07/2021 04:44]
عدن - سبأنت
أكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان التفاعل الواسع مع إعلان يوم الاول من يوليو ‎يوم الأغنية اليمنية رغم الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء الانقلاب، اثبت من جديد ان اليمن لا زالت بخير، وأنها عصية على المشاريع الظلامية التي تحاول دعشنة المجتمع واستنساخ التجربة الخمينية.

وقال معمر الارياني لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان ‏احتفاء اليمنيين بمختلف مكوناتهم في المناطق المحررة ومناطق سيطرة المليشيا بيوم الأغنية اليمنية تاكيد على تماسك الجبهة الداخلية في وجه محاولات ايران واذيالها في اليمن مسخ الهوية الوطنية واستلاب التاريخ واقتلاع الجغرافيا، وتأكيد على مدى الاعتزاز بالهوية والتراث والفن اليمني".

وأضاف الارياني" أن مليشيا الحوثي المدعومة من ايران شنت منذ انقلابها حملات إستهداف ممنهج للتراث والفن اليمني، وصنفته في ادبياتها ودوراتها الثقافية احد المحرمات، ومنعت الغناء في الاعراس والمناسبات العامة، ولاحقت الفنانين، واعتدى عناصرها على بعضهم، واضطر الكثير منهم للفرار خارج البلد".

واشار الارياني الى ان الاعتداءات التي نفذتها مليشيا الحوثي الارهابية على قاعات الاعراس في العاصمة المختطفة صنعاء، ومنعها الفنانين من الغناء، عمل إرهابي يعكس همجيتها وارهابها، ومحاولاتها فرض احكامها الرجعية على المواطنين بقوة السلاح وتدخلاتها في خصوصياتهم..لافتاً إلى أن مليشيا الحوثي الارهابية وبالتوازي مع حملاتها المنظمة التي تحاول طمس الهوية اليمنية والتراث والفن والثقافة، عملت على نشر الأشعار والاناشيد والأغاني الفارسية في المراكز الصيفية وتلقينها الاطفال، ونشر المسلسلات الايرانية التي تكرس الافكار الطائفية وتمجد رموزها.


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا