فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء اختبارات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين في ماليزيا ومصر للعام 2020 - 2021م
[28/06/2021 04:04]
كوالالمبور / القاهرة - سبأنت :

بدأت اليوم اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 - 2021م، للطلاب اليمنيين في العاصمة الماليزية كوالالمبور والبالغ عددهم (98) طالبا وطالبة موزعين على 10 لجان اختبارية، وفي العاصمة المصرية القاهرة البالغ عددهم 300 طالب وطالبة.

وزار سفير بلادنا في ماليزيا الدكتور عادل باحميد، غرفة التحكّم وإدارة العملية الاختبارية بقسميها العلمي والأدبي، وكذا اللغة الإنجليزية، التي تتم عبر تقنية الانترنت، نظرا لحالة الإغلاق التام التي فرضتها السلطات الماليزية، بسبب جائحة كورونا.

وأشاد باحميد، بالجهود الكبيرة والاستعدادات التي قامت بها اللجنة الاشرافيّة من أجل إجراء الاختبارات في موعدها المحدد والمقرر من قبل وزارة التربية والتعليم في بلادنا وباستخدام التقنيات الحديثة في تقديم الاختبارات للطلاب بشكل واضحٍ وميسّر ومريح بالرغم من كل التحدّيات والصعوبات، وكذا استخدام أنظمة المراقبة التقنية التي تضمن سير الاختبارات بشكل أكثر معيارية وانضباط .. متمنياً لجميع الطلاب والطالبات النجاح والتميّز.

كما اطلع سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، ومعه رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على امتحانات الثانوية العامة في المدارس اليمنية بالقاهرة الدكتور عبده غالب العديني، على سير اختبارات الثانوية العامة للطلاب اليمنيين.

وشدد السفير مارم، على توفير إدارات المدارس بيئة مناسبة في اللجان الاختبارية وتجهيز اللجان بكافة الإمكانات .. مشيراً إلى أن المدارس اليمنية تقدم خدماتها لأبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها في مصر، نتيجة الظروف التي تعيشها بلادنا، وأن عدد الطلاب المسجلين في المدارس اليمنية خلال هذا العام قد تجاوز ثلاثة آلاف طالب وطالبة في مختلف مستويات التعليم الأساسي والثانوي.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الوزارية الدكتور العديني، أن اللجنة ستعمل مع السفارة وإدارات المدارس على تهيئة كافة الظروف المناسبة لأداء الامتحانات بطريقة مثلى .. مشيداً بالتعاون والدعم المقدم من السفارة لإنجاح أعمال اللجنة الإشرافية.


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهئنة لفخامة رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى استقلال 30 نوفمبر
وكيل مصلحة الهجرة : اليمن منذ إنقلاب الميليشيات أصبحت تواجه خطر شبكات تهريب البشر بشكل أكبر
‏الارياني: مليشيا الحوثي صنيعة ايرانية لتنفيذ مشروعها التوسعي في اليمن والمنطقة
رئيسا جهازي الأمن القومي والسياسي يرفعان برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى الإستقلال الوطني
اليمن تشارك في قمة ومعرض الاستدامة في بودابست
وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بعيد الاستقلال المجيد
وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان يهنئان رئيس الجمهورية بذكرى الجلاء
رئيس مجلس القضاء الأعلى يهنئ فخامة الرئيس بعيد الاستقلال
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بالذكرة الـ 54 للاستقلال الوطني المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا