البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
قام رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ونائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة، ومحافظ حضرموت فرج البحسني، وعضو المجلس حسين السوادي بزيارة النصب التذكاري لشهداء حضرموت، ووضع إكليلًا من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن في مواجهة الارهاب.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المجلس الاعلى للطاقة يستعرض عدد من التقارير والمواضيع ومستوى تنفيذ القرارات السابقة
[23/06/2021 03:06]

الرياض - سبأنت :

استعرض المجلس الاعلى للطاقة في اجتماعه برئاسة رئيس الوزراء رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، عدد من التقارير والمواضيع المدرجة على جدول اعماله، ومستوى تنفيذ قراراته السابقة.

واجرى المجلس في اجتماعه المنعقد عبر الاتصال المرئي، تقييما شاملا بمستوى تنفيذ القرارات السابقة، ومدى التزام المحافظات المستفيدة من منحة المشتقات النفطية السعودية برفع تقارير شهرية حول الإصلاحات التي تم اجراءها ضمن النقاط المتفق عليها.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية مضاعفة الجهود لتنفيذ الالتزامات المتفق عليها مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، بما يعظم الاستفادة من منحة المشتقات النفطية السعودية واسهامها في إيجاد حلول دائمة لمشكلة الكهرباء.. مشيرا الى المسؤولية التكاملية على المستويين المركزي والمحلي في تنفيذ هذه الالتزامات، وفق البرنامج الزمني المحدد.

وقدم وزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات تقرير حول توزيع الدفعتين الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية، والتزام المحافظات المستفيدة برفع تقارير شهرية .. مشيرا الى البدائل المعتمدة لنقل الوقود الى المحافظات المستفيدة، والتجهيزات الجارية لطلب الدفعة الثالثة من المنحة.

فيما تطرق وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، الى الجهود التي تبذلها مصافي عدن وشركة النفط في استقبال منحة المشتقات، والمقترحات الكفيلة باستمرار وتعزيز هذا الدور.

كما قدم امين عام مجلس الوزراء رئيس لجنة التسيير المشتركة للاشراف ومتابعة تنفيذ اتفاقية منحة المشتقات النفطية بين اليمن والسعودية، مطيع دماج، تقرير حول عمل اللجنة وطبيعة المهام التي انجزتها والتنسيقات الجارية مع الجهات المختصة المركزية والمحلية لضمان تنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية المنحة.

هذا وسيواصل المجلس الأعلى للطاقة اجتماعه غدا الخميس، لاستكمال مناقشة التقارير والموضوعات المدرجة على جدول اعماله.


البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
نائب وزير التخطيط يبحث مع منسق الأمم المتحدة في اليمن الأوضاع والاحتياجات الإنسانية والتنموية
إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بعيد العرش
محافظ حجة يتفقد أبطال الجيش الوطني بمحور حرض ومخيم شليله للنازحين
معوضه يطلع الخارجية الاسبانية على مستجدات الأوضاع في اليمن
‏الارياني يدين تفجير مليشيا الحوثي منزل العميد طالب دركم بمأرب
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا