اليمن تشارك في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية
شارك وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري اليوم في اجتماعات القمة التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية المزمع عقدها في سبتمبر القادم بنيويورك.
الجيش التونسي يمنع الغنوشي ونواب آخرين من دخول البرلمان
منع الجيش التونسي اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي ونواب آخرين، من دخول البرلمان، بعد قرار الرئيس قيس سعيد بتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإقالة رئيس الحكومة.
مصر تحقق فائضا في الميزانية تقارب 6 مليارات دولار
قالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي اليوم الأحد إن الفائض الأولي في السنة المالية2020-2021 بلغ 1.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ليسجل 93.1 مليار جنيه (5.926 مليار دولار).
أولمبياد طوكيو: منتخب السعودية يخسر من ألمانيا ويودع الأولمبياد
ودع المنتخب السعودي الأولمبي، أولمبياد طوكيو بعد خسارته أمام ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد نيسان، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
[19/06/2021 08:11]
نيويورك - سبأنت
حذر برنامج الغذاء العالمي، من وقوع عشرات الملايين من الناس في الجوع الحتمي بسبب الصراعات والصدمات المناخية، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حيث يستعد لتنفيذ عملية مساعدات ضخمة تقدر بـ 5 مليارات دولار.

وحذر المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، تومسون فيري، من أن أدنى صدمة ستدفع أولئك الذين يعانون من الضعف الشديد إلى المجاعة حال عدم تقديم مساعدات غذائية طارئة فورية لهم..مشيراً الى إن أكثر من نصف مليون شخص يواجهون بالفعل ظروفا شبيهة بالمجاعة.

ولفت الى ان برنامج الأغذية العالمي ركز على زيادة المساعدات الغذائية المنقذة للحياة لتلبية الاحتياجات الأساسية لمن هم في وضع متأخر، والتغلب على تحديات الوصول وتوسيع نطاق التحويلات القائمة على النقد مع عمليات توسيع كبيرة..منوهاً أن برنامج الأغذية العالمي سيحتاج إلى 5 مليارات دولار لتنفيذ العملية الضخمة هذا العام.

وقالت وكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة " أن أكثر من 270 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، معظمهم في إفريقيا والشرق الأوسط، يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مع تعرض الملايين لخطر الموت جوعا، وفقا لما نقله موقع "فويس أوف أميركا".

واضافت الوكالة في بيان لها " إن عدد الأشخاص المعرضين لخطر المجاعة الوشيك ارتفع من 34 مليون العام الماضي إلى 41 مليون في العام الحالي".


سلطنة عُمان تسجل 18 وفاة و572 إصابة جديدة بكورونا
ارتفاع قتلى الامطار بالهند الى 160 شخصًا
اشتية: مجلس الأمن والأمم المتحدة مطالبون بتنفيذ قراراتهم ذات الصلة بفلسطين
الجيش التونسي يمنع الغنوشي ونواب آخرين من دخول البرلمان
مستوطنون يقتحمون الأقصى وينفذون جولات استفزازية
الهند تسجل535 وفاة و39 ألف حالة إصابة جديدة بكورونا
روسيا تسجل 24072 إصابة جديدة بفيروس كورونا
كوريا الجنوبية تسجل 1,487 إصابة جديدة بفيروس كورونا
بريطانيا تستضيف محادثات دولية حول المناخ
ارتفاع ضحايا الفيضانات في الهند الى 138 شخصا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا