مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
الفرنسية آني إيرنو تفوز بجائزة نوبل للآداب لشجاعتها في اكتشاف "الجذور والقيود الجماعية للذاكرة"
فازت الكاتبة الفرنسية آني إيرنو الخميس بجائزة نوبل للآداب التي تمنحها كل عام أكاديمية نوبل السويدية، وتم كشف اسم الفائزة عند منتصف النهار بالعاصمة ستوكهولم.
غولدمان ساكس يعزز من توقعاته لنمو الاقتصاد الامريكي
عزز بنك "غولدمان ساكس" من توقعاته لنمو الاقتصاد الأميركي في الربع الثالث من العام الجاري بنقطة مئوية كاملة، بعد صدور بيانات اقتصادية جاءت أفضل من التوقعات.
دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان يفوز على برشلونة بهدف ويهدده بالخروج من الدور الأول
أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني عن استيائه الشديد من قرارات الحكام عقب هزيمة فريقه 0-1 أمام إنترميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرنامج السعودي يطلق برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي
[16/06/2021 05:10]

الرياض - سبأنت :

أطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، الورشة الأولى من برنامج بناء قدرات وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، بمشاركة وزارة المالية السعودية ووزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية .

وناقشت الورشة التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد اليمني وتحسين المعيشة اليومية، التحديات وتحديد الاحتياجات التي تعنى بمهام الوزارة ومواردها الحالية بالإضافة إلى دورها المحوري في إعداد ومتابعة برنامج الحكومة في التنمية والتعافي الاقتصادي وحوكمة العمل مع المنظمات و الجهات الدولية .

وفي الإفتتاح، أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور واعد باذيب، أن الحكومة على ثقة تامة بأن تحقيق النمو الاقتصادي المستدام والتصدي لظاهرة الفقر والتخفيف من آثاره السلبية و تخفيف الأزمة الغذائية والإنسانية واحتواء تهديدات المجاعة هو المخرج الحقيقي لليمن من أزماتها الراهنة بمكوناتها وأبعادها المتداخلة وتأثيراتها المختلفة على مجمل المكونات والفئات والشرائح المجتمعية .. مشيراً إلى أن هذا لن يتحقق ما لم يكن هناك تعاون فني مباشر ونوعي من قبل أشقاء وأصدقاء اليمن وتفعيل جوانب الشراكة في التنمية بين اليمن وشركاء التنمية من دول ومؤسسات وصناديق مانحة وزيادة دعمها في مجال البناء المؤسسي وبناء القدرات من أجل التغلب على التحديات التنموية التي تواجه اليمن و تحديات استكمال الانتقال السياسي إلى جانب التحديات التنموية.

من جانبه أكد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر على حرص المملكة العربية السعودية على دعم الحكومة ومؤسسات الدولة وشعبها في اليمن الشقيق .. مبيناً أن المملكة لاتتوانى عن مساندة اليمن إنسانياً وتنموياً وفق استراتيجية ورؤية تهتم بالإنسان اليمني أولاً، وتلامس احتياجاته، وتحسّن معيشته اليومية .

وأوضح السفير آل جابر أن هذه الورشة ستكون بداية لأنشطة متعددة تهدف إلى رفد مسارين رئيسيين متوازيين ومتكاملين أولهما تعزيز القدرات المؤسسية في وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة المالية وبالتعاون والشراكة مع مجموعة البنك الإسلامي والجهات ذات العلاقة في المملكة، وثانيها العمل مع هذه المؤسسات والمنظمات والشركاء الدوليين وبقيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي على بناء رؤية إنمائية لعشر سنوات واستراتيجية لخمس سنوات للتنمية والإعمار والتعافي الاقتصادي، ودعم وبناء الشراكات الفعالة مع المؤسسات الإنمائية الدولية والمؤسسات المالية الدولية.

بدوره أشار رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار إلى أن بناء القدرات وتوفير الكفاءات الوطنية في مختلف المجالات يمثل العامل المهم والحاسم في تأهيل وإعادة اعمار اليمن ولذلك جاءت مبادرة البرنامج التنفيذي لعقد ورش العمل التي ستنير الطريق حول ما يجب عمله في هذا المجال حتى تكون الانطلاقة قوية ومؤثرة وتقدم الدعم اللازم للحكومة اليمنية في برنامجها لإعادة اعمار اليمن .. مؤكداً على ضرورة التركيز على أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به القطاع الخاص في عملية التنمية وتشجيع الاستثمارات والتجارة .


مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى دعوة من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية
السفير العشبي يلتقي رئيس مفوضية التعليم العالي الباكستاني
اللقاء التشاوري للاحتياجات الإنسانية يختتم أعماله بعدن اليوم
رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير جمهورية فرنسا
مناقشة مستوى تنفيذ المشاريع بمطار عدن الدولي
مناقشة الترتيبات لافتتاح مستشفى عدن العام
وزير الصحة يطلع على تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان
ورشة عمل في عدن توصي بتحديث السياسة الدوائية في اليمن بما يتواكب مع تطورات الخدمات الصحية
محافظ شبوة يناقش مع قيادة فرع مؤسسة الطرق مستوى أنشطتها ومشاريعها
الأكثر قراءة
مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب

رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير جمهورية فرنسا

مجلس القضاء الأعلى يجري حركة تنقلات ويعين عدد من القضاة وندب أعضاء في التفتيش القضائي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتلقى دعوة من الرئيس الجزائري لحضور القمة العربية

مجلس الأمن: مطالب الحوثيين المتطرفة أعاقت جهود الأمم المتحدة لإبرام إتفاق تمديد الهدنة

وزارة النقل تدعو الشركات والوكالات الملاحية لاستمرار نشاطها وعدم الإلتفات لتهديدات الميليشيات

وزارة النفط: مخاطبات مليشيا الحوثي للشركات لا صفة لها والحكومة ملتزمة بالشراكة وفق الاتفاقيات الموقعة

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس المصري بانتصارات أكتوبر

لجنة تسيير مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي تناقش أنشطة الفترة الماضية وخطة المرحلة القادمة

وزير الخارجية يناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي التطورات السياسية في بلادنا

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا