اليمن تشارك في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية
شارك وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري اليوم في اجتماعات القمة التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية المزمع عقدها في سبتمبر القادم بنيويورك.
الجيش التونسي يمنع الغنوشي ونواب آخرين من دخول البرلمان
منع الجيش التونسي اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي ونواب آخرين، من دخول البرلمان، بعد قرار الرئيس قيس سعيد بتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإقالة رئيس الحكومة.
مصر تحقق فائضا في الميزانية تقارب 6 مليارات دولار
قالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي اليوم الأحد إن الفائض الأولي في السنة المالية2020-2021 بلغ 1.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ليسجل 93.1 مليار جنيه (5.926 مليار دولار).
أولمبياد طوكيو: منتخب السعودية يخسر من ألمانيا ويودع الأولمبياد
ودع المنتخب السعودي الأولمبي، أولمبياد طوكيو بعد خسارته أمام ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد نيسان، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
[15/06/2021 02:54]
مأرب - سبأنت

ناقش اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي بمحافظة مأرب، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الاحتياجات الأساسية لمخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة في مجالي المياه والإصحاح البيئي وتقييم المشاريع المنفذة في تلك المخيمات والصعوبات والتحديات التي تواجهها والمقترحات الممكنة لمعالجتها.

وأقر اجتماع الكتلة التي تنضم في عضويتها عدد من المنظمات الدولية والمحلية والمكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة، جملة من الإجراءات الهادفة لتفعيل عمل الكتلة وتوحيد جهود أعضائها وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بينهم لوضع خطة مشتركة بأولويات النازحين واحتياجاتهم الملحة في مجالي المياه والإصحاح البيئي والعمل معا لتنفيذ مشاريع مياه ناجحة ومستدامة ومنع الحفر العشوائي والحلول المؤقتة.

وكلف المجتمعون، مكتب منظمة الهجرة الدولية في مأرب بإدارة الكتلة وجمع مصفوفات كافة مشاريع المياه والإصحاح البيئي في المحافظة من شركاء العمل الإنساني، وتنفيذ مسح مشترك لتقييم وضع مشاريع المياه في جميع مخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة والعمل على إعادة تشغيل كافة المشاريع المتعثرة ورفض أي مشاريع لم تقرها الكتلة بالتنسيق مع المكاتب الحكومية المختصة.

وخلال الاجتماع، أكد الوكيل مفتاح، أهمية دور كتلة المياه والإصحاح البيئي في مساعدة  النازحين والمجتمع المضيف لهم في محافظة مأرب في  الحصول علی مياه نظيفة وآمنة وحمايتهم من الأوبئة والأمراض الفتاكة التي تتكاثر وتنتقل من خلال مصادر المياه الملوثة..مشيداً بمشاريع وتدخلات عدد من المنظمات الدولية المنفذة في محافظة مأرب في مجالي المياه والإصحاح البيئي خلال السنوات الماضية.. داعيا كافة المنظمات المحلية والدولية الشريكة إلى توسيع حجم تدخلاتها وتنفيذ مزيد من المشاريع المائية والبيئية المدروسة المستدامة في كل مخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة.


وزير الداخلية ومحافظ مأرب يترأسان اجتماعا للجنة الامنية بالمحافظة
العميد المجيدي يشيد بجهود ابطال اللواء الرابع مشاه جبلي
قوات الجيش بإسناد المقاومة والتحالف يحققون انتصارات على الحوثيين في مأرب والبيضاء
‏الارياني يدين تفجير مليشيا الحوثي منزل مواطن بمديرية الزاهر محافظة البيضاء
كمين لأبطال الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في اليعيرف
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
مصرع 22 حوثياً بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة بجبهة الكسارة
الجيش والمقاومة يحرران مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة في الجبهة الجنوبية بمأرب
معاون وفاضل والوليدي يطلعون على غرفة التحكم بتوليد الكهرباء في عدن
الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت تنظم أسبوع البلدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا