البركاني يتفقد عدد من المشاريع ويلتقي قيادات وشخصيات سياسية واجتماعية بحضرموت
قام رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ونائب رئيس المجلس المهندس محسن باصرة، ومحافظ حضرموت فرج البحسني، وعضو المجلس حسين السوادي بزيارة النصب التذكاري لشهداء حضرموت، ووضع إكليلًا من الزهور وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن في مواجهة الارهاب.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام في مأرب
[15/06/2021 01:55]
مأرب - سبأنت :

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان "جاريك هايبرتن، ومدير البرامج في مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن حسين أكبري ومديرة برامج منظمة أوكسفام في محافظة مأرب مارجريت مولد، مشاريع منظماتهم المنفذة وخطط مشاريعهم وتدخلاتهم القادمة في المحافظة.

وخلال لقاءاته المنفصلة مع ممثلي المنظمات الدولية، كل على حدة، تحدث الوكيل مفتاح عن مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في محافظة مأرب، وأحوال وأوضاع النازحين وظروفهم الإنسانية والمعيشية الصعبة ومعاناتهم المتواصلة ونزوحهم المتكرر جراء استمرار استهداف المليشيات الحوثية الإرهابية لمخيمات وتجمعات النازحين وقصفها المتواصل للأحياء السكنية والأسواق الشعبية في مدينة مأرب بالصواريخ البالستية والطائرات المفخحة.

وشدد الدكتور مفتاح، على ضرورة اضطلاع المنظمات الدولية العاملة في المجالين الإغاثي والإيوائي في اليمن بدور أكبر في إغاثة وإيواء النازحين واللاجئين الأفارقة في محافظة مأرب وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتأمين الخدمات الضرورية خلال الفترة القادمة..داعياً شركاء العمل الإنساني إلى المساهمة في تقليص نسبة الفجوة الإنسانية في محافظة مأرب الناجمة عن استمرار تدفق مئات النازحين وعشرات اللاجئين الأفارقة إلى المحافظة بشكل يومي في ظل ضعف تدخلات المنظمات الدولية تجاههم.

من جانبهم قدم ممثلوا المنظمات الدولية نبذة موجزة عن مشاريعهم المنفذة في محافظة مأرب خلال الفترة الماضية في مجالات الغذاء والمياه والإيواء والحماية والإصحاح البيئي بالإضافة إلى خطط المشاريع والتدخلات التي تعتزم منظماتهم تنفيذها في المحافظة وأبدوا استعدادهم لتوسيع حجم تلك التدخلات لتشمل أكبر عدد ممكن من النازحين في المحافظة خلال الفترة القادمة.

واشادوا بمستوى التعاون والتنسيق المستمر مع السلطة المحلية والمكاتب المعنية في محافظة مأرب خلال الفترة الماضية مما سهل عمل المنظمات الدولية ومكن مكاتبها في المحافظة من تنفيذ كافة مشاريعها الإغاثية وبرامجها الإنسانية المختلفة التي تستهدف النازحين وتهدف لتأمين الاحتياجات والخدمات الأساسية لهم.


الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
توقيع اتفاقية لصرف مرتبات موظفي الصحة في عدن عبر البريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا