اليمن تشارك في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية
شارك وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري اليوم في اجتماعات القمة التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية المزمع عقدها في سبتمبر القادم بنيويورك.
الجيش التونسي يمنع الغنوشي ونواب آخرين من دخول البرلمان
منع الجيش التونسي اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي ونواب آخرين، من دخول البرلمان، بعد قرار الرئيس قيس سعيد بتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإقالة رئيس الحكومة.
مصر تحقق فائضا في الميزانية تقارب 6 مليارات دولار
قالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي اليوم الأحد إن الفائض الأولي في السنة المالية2020-2021 بلغ 1.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ليسجل 93.1 مليار جنيه (5.926 مليار دولار).
أولمبياد طوكيو: منتخب السعودية يخسر من ألمانيا ويودع الأولمبياد
ودع المنتخب السعودي الأولمبي، أولمبياد طوكيو بعد خسارته أمام ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد نيسان، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
إجتماع صحي في عدن يناقش مشروع كوفاكس
[13/06/2021 01:58]
عدن - سبأنت

ناقش إجتماع صحي عقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، مشروع كوفاكس الذي اطلقته منظمة الصحة العالمية والمفوضية الاوروبية وفرنسا ويعد احد الركائز الثلاث لمسرع الوصول إلى ادوات (كوفيد-19) .

وتطرق الإجتماع الذي ضم إدارة مشروع كوفاكس ضم رؤساء اللجان الفنية المنضويه فيه، إلى ما يتعرض له المشروع من معوقات وتقييم أعماله والمعالجات الكفيلة بتجاوز أوجه القصور والعمل على تلافيها .

في الاجتماع، أكد نائب وزير الصحة على ضرورة تكاملية العمل وتوحيد الجهود فيه لما يحقق نسب نجاحات اكبر .. مطالبا بضرورة السعي لتجاوز مشكلة كمية اللقاحات للجولة الثانية وتوفير الكمية المناسبة للمسافرين والعمل على تخصيص مراكز لهم وضبط إعداد التقارير لتكون واضحة ومحلله ويمكن الاستفاده من بياناتها وتكثيف التواصل للحصول على لقاحات من مختلف الشركاء

بدوره، استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد19، الدكتور علي آلوليدي، الأنشطة المنفذه والخطط والبرامج المستقبلية للمشروع والمراحل المختلفه له .. مشيراً إلى ثلاث قضايا رئيسية منها تعزيز عمل التثقيف وتوحيد جهوده باتجاه رفع منسوب الوعي تجاه التحصين بلقاح كوفيد ١٩ وكذا الوصول للعدد الأكبر من المستهدفين في القطاع الصحي وتعزيز آلية عمل البيانات ومدخلاتها مركزيا ومن المحافظات .

وأوضح الوليدي التدابير والإجراءات الفنية التي تعمل الان باتجاه تنفيذ الجولة الثانية في ٢٠ يونيو الجاري وحتى ٧يوليو المقبل .. لافتاً إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تحصين ٢٢٧ الف شخص .


وزير الداخلية ومحافظ مأرب يترأسان اجتماعا للجنة الامنية بالمحافظة
العميد المجيدي يشيد بجهود ابطال اللواء الرابع مشاه جبلي
قوات الجيش بإسناد المقاومة والتحالف يحققون انتصارات على الحوثيين في مأرب والبيضاء
‏الارياني يدين تفجير مليشيا الحوثي منزل مواطن بمديرية الزاهر محافظة البيضاء
كمين لأبطال الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في اليعيرف
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
مصرع 22 حوثياً بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة بجبهة الكسارة
الجيش والمقاومة يحرران مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة في الجبهة الجنوبية بمأرب
معاون وفاضل والوليدي يطلعون على غرفة التحكم بتوليد الكهرباء في عدن
الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت تنظم أسبوع البلدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا