رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى غزة
رحبت المملكة العربية السعودية بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية والداعية إلى زيادة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، وزيادة نقاط العبور البرية لتسهيل وصول المساعدات مما يساهم في تخفيف آثار الأزمة على المدنيين في تلك المنطقة.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قيادة وزارة الدفاع ومحافظو المحافظات يناقشون مستجدات الأوضاع في الجبهات
[12/06/2021 04:26]
مأرب ـ سبأنت

عقدت قيادة وزارة الدفاع وقيادة السلطات المحلية في عدد من المحافظات، اليوم، اجتماعا موسعا بمأرب للوقوف على المستجدات والتطورات وسير العمليات القتالية الميدانية التي يخوضها أبطال الجيش والمقاومة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران.

وفي الاجتماع الذي ترأسه وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، ومحافظو مأرب وصنعاء وريمة اللواء سلطان العرادة واللواء عبدالقوي شريف واللواء محمد الحوري، وعدد من وكلاء المحافظات، نقل وزير الدفاع للحاضرين تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وعبّر وزير الدفاع عن الفخر والاعتزاز العالي بتضحيات وبطولات المقاتلين من أبناء القوات المسلحة ورجال المقاومة واستبسالهم العظيم في مواجهة مخلفات الامامة والكهنوت والذود عن مكتسبات الوطن وهويته وثوابته، والتصدي لكل محاولات المليشيا ودفن أوهامها اليائسة.. مشيراً أن تضحيات الأبطال في مواقع وميادين الكفاح والفداء وكفاءتهم وإخلاصهم وصدق ولائهم هي التي يعول عليها في تحقيق النصر وتحرير الوطن والشعب من التمرد والإرهاب والفوضى.

وثمّن الفريق المقدشي الالتفاف الشعبي والمواقف والفعاليات المساندة للمعركة الوطنية والاجماع الوطني الثابت حول رفض مشاريع الماضي والتمسك بالجمهورية وأهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدة التي ضحى اليمنيون في سبيلها بأغلى ما يملكون ولا يزالون يبذلون أرواحهم من أجل الحرية والكرامة.

واكد أنه لا يمكن التفريط بتلك المكتسبات مهما كلّف الثمن، ولا يمكن القبول ببقاء الشعب اليمني رهينة بيد الأعداء ومليشياتهم وأدواتهم الإرهابية.


وأشاد المجتمعون بتضحيات قادة وأبطال الجيش والأمن والمقاومة الذين يدافعون عن حياض الوطن ويحرسون مصالحه وخياراته ويسكبون التضحيات الغالية في سبيل استعادة دولته وحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين والنازحين في المناطق المحررة وتأمين الطرق والمصالح والمنشئات العامة والتصدي لكل المخططات التخريبية العدائية.

كما نوّه المجتمعون بالاستجابة الشعبية لدعوة التعبئة والإسناد للمعركة المصيرية التي تجلت من خلال تلبية الأحرار من مختلف المناطق والفئات والانتماءات لنداء الواجب الوطني وتوجههم للمشاركة في معركة التحرير ورفد الجبهات بالمقاتلين وتسيير القوافل الغذائية والعلاجية.. مثمنين المواقف المجتمعية والاصطفاف الواسع في الداخل والخارج حول المشروع الوطني وراية الجمهورية والمرجعيات السبتمبرية الأكتوبرية.

ووقف المجتمعون على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المدنيين والنازحين وإصرارها على استهداف المدن والأحياء الآهلة بالسكان بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي راح ضحيتها نساء وأطفال.. مشيرين الى أن تلك الجرائم ما هي إلا تعبير عن حالة اليأس والإحباط التي وصلت إليها المليشيا والنزعة الانتقامية المتجذرة لديها.

وثمّن الإجتماع جهود القيادة الشرعية ومساعيها الحثيثة لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب وإحلال السلام المستدام القائم على المرجعيات الاساسية بما يلبي تطلعات الشعب ويحمي خياراته ومكاسبه ويرفع المعاناة الانسانية التي فرضتها المليشيا على اليمنيين.

ونوّه الاجتماع بمواقف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ووقفتهم العروبية إلى جانب الشعب اليمني وقواته المسلحة في معركة الدفاع القومي المشترك للتصدي للمخططات الإيرانية وأطماع التمدد الفارسي في اليمن والمنطقة العربية ومساعي تهديد الأمن الاقليمي والمصالح العالمية.



رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا