النائب العام يلتقي رؤساء النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة بمأرب
التقى النائب العام الدكتور أحمد الموساي اليوم بمدينة مأرب مع رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة القاضي محمد حميدان ورئيس المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي أحمد أبو أصبع ورئيس النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي مروان النسي وناقش معهم النشاط القضائي في المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة خلال الفترة الماضية.
بنس: علاقة الناتو مع روسيا بلغت ادنى مستوى لها و"الصين ليست عدو"
قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الاثنين، إن العلاقات مع روسيا بلغت أدنى مستوى لها منذ نهاية الحرب الباردة، مشيرا إلى أن الصين ليست عدو للحلف الأطلسي.
المركزي الصيني يعلن ارتفاع أصول المؤسسات المالية الصينية 9.5 بالمائة
اعلن البنك المركزي الصيني، ارتفاع أصول المؤسسات المالية الصينية 9.5 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 364.62 تريليون يوان اي مايعادل نحو (حوالي 57.1 تريليون دولار أمريكي).
البرازيل تفوز على فنزويلا بثلاثية نظيفة في أولي مباريات كوبا أمريكا
فاز منتخب البرازيل على نظيره فنزويلا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2021.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دول مجموعة السبع تعتزم تقديم مليار جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة
[11/06/2021 08:49]
لندن - سبأنت
تعتزم دول مجموعة السبع تقديم مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مع حلول العام 2023، على ان تذهب حوالي 80 بالمائة من اللقاحات إلى مبادرة كوفاكس التي تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات في جميع أنحاء العالم.

وقالت بريطانيا التي تستقبل الاقتصادات الرائدة في العالم " إنها ستتبرع بـ100 مليون جرعة لقاح فائضة على الأقل خلال العام المقبل، بينها خمسة ملايين في الأسابيع المقبلة".

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون "نتيجة لنجاح برنامج التلقيح في المملكة المتحدة، نحن الآن في وضع يسمح لنا بتشارك فائض جرعاتنا مع أولئك الذين يحتاجون إليها".

وأضاف "من خلال القيام بذلك سنخطو خطوة كبيرة نحو دحر هذا الوباء نهائيا، ومن خلال قمة مجموعة السبع التي ستنعقد نهاية الاسبوع في بريطانيا، آمل أن يقدم زملائي القادة تعهدات مماثلة حتى نتمكن معا من تلقيح العالم بحلول نهاية العام المقبل، وإعادة البناء بشكل أفضل بعد فيروس كورونا".

كما أعلنت الولايات المتحدة، أنها ستتبرع ب ـ500 مليون جرعة لنحو 92 دولة فقيرة وذات دخل منخفض ومتوسط، فيما وافقت دول الاتحاد الأوروبي على التبرع بما لا يقل عن 100 مليون جرعة بحلول نهاية عام 2021، مع التزام كل من فرنسا وألمانيا بتقديم 30 مليون جرعة.

ويأتي هذا الالتزام في أعقاب الدعوات المتزايدة للدول الغنية لتكثيف جهودها لمشاركة لقاحات كوفيد-19 مع الدول الأقل نموا، في وقت تحذر منظمات إنسانية من أن الوضع الراهن يؤدي إلى "فصل عنصري على أساس اللقاحات".


الاحتلال يعتقل خمسة فلسطينيين من الخليل
بنس: علاقة الناتو مع روسيا بلغت ادنى مستوى لها و"الصين ليست عدو"
رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي يؤكد أهمية تكامل جهود المنظومة الإعلامية في خدمة قضاياها
الصين تسجل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المزارعين الفلسطينيين شرق خان يونس
زلزال قوته 5.7 درجات يضرب غواتيمالا
وفيات كورونا تقترب من 4 ملايين نسمة حول العالم
زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب مقاطعة يوننان الصينية
دول مجموعة السبع تعتزم تقديم مليار جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة
السعودية تسجل 16 حالة وفاة و1286 حالة مؤكدة بفيروس كورونا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا