نائب وزير الصناعة يبحث مع مدير منظمة (الويبو) تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، مع مدير عام منظمة (الويبو) الدولية دارين تانغ، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان تدين الجريمة الإرهابية الحوثية بحق المدنيين في مأرب
[10/06/2021 08:41]
عدن - سبأنت :

ادانت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان باشد العبارات الجريمة البشعة والارهابية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الاجرامية الانقلابية مساء اليوم الخميس، بحق المدنيين في مدينة مأرب، بإستهدافها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة عمدا مواقع مدنية، مما أدى إلى سقوط ثمانية شهداء و27 جريحا بينهم نساء وأطفال .

وأكدت الوزارة في بيان لها، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان التصعيد العسكري الاخير والمجازر البشعة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الايرانية بحق المدنيين في مأرب شكل مستمر تأتي في الوقت الذي كان العالم اجمع ينتظر تجاوبا ايجابيا من قبل الحوثي مع مبادرات الشرعية والتحالف والاقليم والمجتمع الدولي .. مشيرة إلى أن هذه الجرائم تؤكد بما لايدع مجال لشك بأن هذه الأدوات الإيرانية لا تؤمن بالسلام وتسعى إلى إراقة الدماء وقتل الأبرياء متجاوزة كل الأعراف والقوانين الدولية والمحلية التي تدعو إلى حماية واحترام حقوق الإنسان .

واضافت الوزارة "أنه في الوقت الذي ندين هذا السلوك الاجرامي الخبيث الممنهج يؤكد الطيعة الوحشية التي تتصف بها هذه المليشيات وتماديها في استباحة دماء اليمنيين وانتهاك حقوقهم، فإنها تحمل المجتمع الدولي المسؤلية وتدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل المنظمات الدولية للقيام بواجبهم تجاه مايحدث من جرائم وانتهاكات والتصدي لهذا السلوك المشين لايران وادواتها القذرة في المنطقة العربية عموما وفي بلادنا بشكل خاص" .

وأعتبرت الوزارة السكوت او التعبير بالتنديد والشجب فقط وصمة عار في جبين العالم وفي تاريخ حقوق الإنسان .. مؤكدة أن أن ما قامت به مليشيات الحوثي من جريمة بشعة هو رد وقح واجرامي على عروض السلام المقدمة للحوثيين من قبل الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي المحب للسلام ويعد استفزاز مقيتا ولا ينبغي السكوت عليه .


نائب وزير الصناعة يبحث مع مدير منظمة (الويبو) تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
نائب رئيس الجمهورية يحضر افتتاح بطولة كأس العرب 2021 في الدوحة
سفارة اليمن في كوبا تحتفل بالعيد الـ 54 للإستقلال المجيد 30 نوفمبر
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا