النائب العام يلتقي رؤساء النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة بمأرب
التقى النائب العام الدكتور أحمد الموساي اليوم بمدينة مأرب مع رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة القاضي محمد حميدان ورئيس المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي أحمد أبو أصبع ورئيس النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي مروان النسي وناقش معهم النشاط القضائي في المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة خلال الفترة الماضية.
بنس: علاقة الناتو مع روسيا بلغت ادنى مستوى لها و"الصين ليست عدو"
قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الاثنين، إن العلاقات مع روسيا بلغت أدنى مستوى لها منذ نهاية الحرب الباردة، مشيرا إلى أن الصين ليست عدو للحلف الأطلسي.
المركزي الصيني يعلن ارتفاع أصول المؤسسات المالية الصينية 9.5 بالمائة
اعلن البنك المركزي الصيني، ارتفاع أصول المؤسسات المالية الصينية 9.5 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 364.62 تريليون يوان اي مايعادل نحو (حوالي 57.1 تريليون دولار أمريكي).
البرازيل تفوز على فنزويلا بثلاثية نظيفة في أولي مباريات كوبا أمريكا
فاز منتخب البرازيل على نظيره فنزويلا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2021.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الخزانة الامريكية تفرص عقوبات على شبكة تهريب تدعم الحرس الثوري الإيراني والحوثيين في اليمن
[10/06/2021 06:48]
واشنطن ـ سبأنت
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض، اليوم الخميس، عقوبات على شبكة تهريب قال إنها تساعد في تمويل (فيلق القدس) التابع للحرس الثوري الإيراني والحوثيين في اليمن.

وكشفت الوزارة في بيان لها، أن الشبكة "يقودها الممول الحوثي سعيد الجمال المقيم في إيران وهي تدر عشرات الملايين من الدولارات من عائدات بيع السلع مثل النفط الإيراني، حيث يتم بعد ذلك توجيه جزء كبير منها عبر شبكة معقدة من الوسطاء في دول متعددة إلى الحوثيين في اليمن.

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في تصريح ورد في البيان "إن الدعم المالي الذي تقدمه هذه الشبكة يُمكن الحوثيين من شن هجماتهم المؤسفة التي تهدد البنية التحتية المدنية الحرجة في اليمن والمملكة العربية السعودية"..مشيراً الى ان هذه الشبكة تجمع عشرات ملايين الدولارات للحوثيين من مبيعات سلع منها النفط الإيراني.

واضاف " ان هذه الهجمات تقوض الجهود المبذولة لإنهاء الصراع، والأكثر مأساوية، تجويع عشرات الملايين من المدنيين الأبرياء، وأن استمرار معاناة ملايين اليمنيين هو مصدر قلق بالغ للولايات المتحدة، وسنواصل محاسبة المسؤولين عن البؤس المنتشر وحرمانهم من الوصول إلى النظام المالي العالمي".

من جهتها قالت الخارجية الأمريكية في بيان لها "ان العقوبات شملت سعيد أحمد محمد الجمال وأفراد وكيانات آخرين منخرطين في شبكة دولية استخدمها لتقديم عشرات الملايين من الدولارات من الأموال إلى الحوثيين بالتعاون مع كبار المسؤولين في إيران الإسلامية".

وأوضح البيان أن هؤلاء ينتمون إلى شبكة شركات الجمل للواجهات والوسطاء يبيعون السلع، مثل البترول الإيراني، في جميع أنحاء الشرق الأوسط وما وراءه ويوجهون جزءًا كبيرًا من الإيرادات إلى الحوثيين في اليمن.

وتابع البيان: "الأشخاص الـ 11 الآخرون والشركات والسفينة الخاضعة للعقوبات اليوم يلعبون أدوارًا رئيسية في هذه الشبكة غير المشروعة، بما في ذلك هاني عبدالمجيد محمد أسعد، وهو محاسب يمني سهل التحويلات المالية إلى الحوثيين، وجامع علي محمد أحد المنتسبين إلى الحوثيين".

وأشار إلى أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ساعد الجمال في شراء السفن وتسهيل شحنات الوقود وتحويل الأموال لصالح الحوثيين، ويخضع هؤلاء الأفراد والكيانات والسفينة الأحد عشر للعقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 بسبب علاقاتهم بالجمال وأجزاء أخرى من هذه الشبكة..لافتاً الى ان الولايات المتحدة تعمل للمساعدة في حل الصراع في اليمن وتقديم الإغاثة الإنسانية الدائمة للشعب اليمني.

وأكد ان هجوم الحوثيين المستمر على مأرب يتعارض بشكل مباشر مع هذه الأهداف، ويشكل تهديدًا للوضع الإنساني المتردي بالفعل في اليمن ويحتمل أن يؤدي إلى زيادة القتال في جميع أنحاء اليمن".

وتابعت الخارجية الأمريكية: "حان الوقت لأن يقبل الحوثيون وقف إطلاق النار وأن تستأنف جميع الأطراف المحادثات السياسية".


محافظ حضرموت يوجه بمنح متضرري السيول بتريم قطعتي أرض
الفرق الهندسية تفكك شبكة ألغام حوثية شمال الجوف
اجتماع موسع لقيادات القطاع النسوي بحجة يناقش دور المرأة في دعم المعركة الوطنية
المحولي يناقش أهمية تنفيذ الأطار الاستراتيجي في تطوير العملية التعليمية
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يفتتح دورة تدريبية حول اسوأ اشكال عمل الاطفال
"مسام" ينتزع 2,183 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو
الوزير الزعوري يدشن صرف الحوالات النقدية لمستفيدي صندوق الرعاية الإجتماعية
الارياني: استمرار حصار مليشيا الحوثي لتعز خلف ماساة انسانية غير مسبوقة لاكثر من 4 مليون يمني
وزير الخارجية الكويتي يشدد على أهمية تنفيذ المبادرة السعودية للسلام في اليمن والمرجعيات الثلاث
إجتماع صحي في عدن يناقش مشروع كوفاكس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا