رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
‏الارياني: الشعب اليمني بين خيار الالتحام بمحيطه العربي أو السقوط في المستنقع الايراني
[08/06/2021 05:54]

الرياض ـ سبأنت

أكد وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني ان الحرب التي يخوضها اليمنيون إضافة لكونها معركة فاصلة لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والدفاع عن الدولة والمكتسبات الوطنية، والتصدي للمشروع التوسعي الايراني، والحفاظ على الهوية اليمنية والعربية، فإنها أيضا معركة مصيرية لتحديد معالم المرحلة، والمستقبل الذي ينتظر الأجيال القادمة‏.

واوضح ان الشعب اليمني في هذه المرحلة بين خيارين لا ثالث لهما، أما ان يكون جزء من محيطه الخليجي وفضائه العربي، أو أن يكون جزء مما يسمى "المحور الايراني" ومسرح لإحدى المليشيات الطائفية التي يستخدمها النظام الايراني كأداة لتنفيذ سياساته التخريبية في المنطقة واعادة أوهام الإمبراطورية الفارسية‏.

واشار الارياني الى ان اليمنيين اما ان ينحازوا لمنطق التاريخ والجغرافيا والهوية والمصالح المشتركة، وروابط الدم والمصير المشترك كجزء من محيطهم الخليجي والعربي الذي يريد لهم الخير والسلام والأمن والاستقرار والتطور والازدهار، ويحضى بدعم أشقائه في إعادة الإعمار، وتاهيله وادماجه اقتصاديا ليستعيد عافيته‏.

وأضاف: "أو أن يسقط اليمن في الفخ الذي سقطت فيه دول أخرى بارتمائها في حضن ايران، فصارت مرتعا للحرب الطائفية والمليشيات المسلحة والفوضى والارهاب، وغياب القانون، والفشل السياسي والاقتصادي، وانعدام الامن والاستقرار، وانتهاك حقوق الانسان، واستباحة السيادة، ونهب الثروات‏.

ووجه الارياني رسالته لليمنيين من كل الأطياف السياسية والاجتماعية وفي كافة ارجاء اليمن لإدراك طبيعة المعركة، والانحياز ليمانيتهم وعروبتهم ومصالحهم ومصالح بلدهم في العيش بعزة وكرامة وتنمية وازدهار كجزء من محيطهم الخليجي والعربي، ورفض الانجرار للمستنقع الايراني والعزلة الدولية.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الوزير بحيبح يبحث تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي
اجتماع يناقش المرحلة الثانية من مشروع دعم صمود قطاع صيد الاسماك بمحافظتي عدن وحضرموت
وزير الخارجية يتلقى اتصال هاتفي من نظيره الصربي
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا