البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام 2020 - 2021 بالمحافظات المحررة
[06/06/2021 04:28]

محافظات - سبأنت :

دشنت اليوم اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020 - 2021م، في عدد من المحافظات المحررة، حيث عدد الطلاب المتقدمين للاختبار 86 ألف طالب وطالبة، موزعين على 832 مركزا امتحانيا في جميع المحافظات المحررة.

ودشن محافظ عدن أحمد حامد لملس، بالعاصمة المؤقتة عدن، اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020-2021م.

وأشار محافظ عدن لملس، إلى اتخاذ اجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة اليونيسيف .. مؤكدا أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات والتي تمكنهم من أداء امتحاناتهم بكل سلاسة ويسر.

شارك في التدشين وكيلا وزارة التربية حسين بافخسوس، وعبدالغني الشوذبي، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، ومدير تربية عدن الدكتور محمد الرقيبي، والقائم بأعمال مدير عام مديرية صيرة عائش قادري.

كما دشن نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور علي العباب، ومعه وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، في مدينة مأرب، امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2020- 2021م.

وأكد الدكتور العباب، حرص وزارة التربية على إنجاح سير عملية الامتحانات والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب المتقدمين للامتحان ومراعاة ظروفهم في وضع أسئلة الامتحانات بما يتناسب مع مستوى تحصيلهم العلمي في ظل ظروف الحرب .. داعيا إلى تضافر الجهود للتغلب على كافة الصعوبات والتحديات الماثلة أمام لجان الامتحانات والعمل معا لإنجاز هذه المهمة الوطنية في جميع المحافظات المحررة.

وتطرق نائب وزير التربية، إلى ما تشهده العملية التعليمية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية من تعثر في التدريس وإعاقة وصول الطلاب إلى فصول التعليم وتسريح للمعلمين واستبدالهم، وكذا الاستهداف الممنهج للمناهج الدراسية واستبدالها بملازم زعيم المليشيا وما تحمله من مضامين يغلب عليها الطابع الطائفي واستهداف مباشر للهوية الوطنية.

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب التربية والتعليم في مأرب رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات عبدالعزيز الباكري، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي في محافظة مأرب بلغ 3 آلاف و 685 طالبا وطالبة موزعين على 33 مركزا امتحانيا .. مشيرا إلى أن المكتب اتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فايروس كورونا وحماية الطلاب من الإصابة به، من خلال توزيع الكمامات الوقائية على الطلاب والمشرفين.

ودشن أمين عام المجلس المحلي في محافظة شبوة عبدربه هشله، امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021/2020م.

وتقدم للامتحانات في شبوة أربعة آلاف و 628 طالبا وطالبة في القسم العلمي موزعين على أربعين مركزا امتحانيا، وثلاثة آلاف و 302 طالب وطالبة في القسم الأدبي موزعين على سبعة مراكز امتحانية.

واطلع هشله، ومعه وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش، ومدير عام مديرية عتق علي عامر والمشرف المركزي على الامتحانات في شبوة محمد لملس، على سير العملية الامتحانية في عدد من المراكز .. متمنيين لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

ودشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار رئيس
اللجنة الوزارية الإشرافية محمد الحاج، الامتحانات النهائية لطلاب الصف الثالث ثانوي للعام الدراسي 2020 / 2021م بمديريات وادي حضرموت والصحراء.

وتقدم للامتحانات في وادي وصحراء حضرموت خمسة آلاف و 498 طالبا وطالبة ، منهم ألفين و 716 في القسم العلمي وألفين و 782 في القسم الأدبي موزعين على 46 مركزا امتحانيا.

وزار الكثيري والحاج، عددا من المراكز الامتحانية، واستمعا من مدير عام مكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء الدكتور محمد فلهوم ، حول استعدادات وإنجاح سير عملية الامتحانات، وعبروا عن تمنياتهم لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق وتحقيق المستقبل المنشود.

كما دشن محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، ومعه مدير عام التربية والتعليم في أبين الدكتور وضاح المحوري، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 / 2021م، انطلاقا من مجمع خولة التربوي بمدينة زنجبار.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في أبين 4 آلاف و 180 طالبا وطالبة، موزعين على 67 مركزا في القسم العلمي و 10 مراكز في القسم الأدبي.

ودشن محافظ المهرة محمد علي ياسر، اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام 2020 – 2021م، وتقدم للاختبارات في المهرة ألف و 122 طالبا وطالبة بالقسمين العلمي والأدبي، موزعين على 10 مراكز امتحانية.

وشارك في التدشين ممثلي اللجنة الإشرافية الوزارية ومدير مكتب التربية والتعليم في المهرة سمير مبخوت وقيادة مكتب التربية بمحافظة المهرة والمديريات وعدد من المعنيين، واطلع محافظ المهرة، على أوضاع الطلاب والطالبات والتجهيزات لتوفير البيئة والأجواء المناسبة لأداء الاختبارات وتأمين المراكز الاختبارية، والإجراءات الاحترازية ضد جائحة كورونا.

ودشن وكيل محافظة تعز عارف جامل، ومدير عام مكتب التربية والتعليم في تعز عبدالواسع شداد، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021- 2020م.

وتقدم 22 ألف و 478 طالبا وطالبة يدرسون في 405 مدرسة لأداء امتحانات الشهادة الثانوية في جميع المراكز الامتحانية البالغ عددها 154 مركزا اختباريا موزعة في 18 مديرية من مديريات تعز.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا