البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام الدورة الـ 142 للاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة رئيس مجلس النواب البركاني
[27/05/2021 04:07]

عدن ـ سبأنت :
اختتم الإتحاد البرلماني الدولي، اليوم، اجتماعات الدورة الـ 142، بمشاركة رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ونائبيه محمد الشدادي والمهندس محسن باصرة وعدد من أعضاء المجلس.

وأقر الاتحاد، عقد اجتماع في سبتمبر القادم، لرؤساء البرلمانات العالمية بالتنسيق مع الأمم المتحدة الدولية والاتحاد البرلماني الدولي في مدينة فيينا عاصمة جمهورية النمسا.

وكان المجتمعون قد واصلوا في جلسات اليوم الاستماع لكلمات رؤساء البرلمانات العالمية، كما جرى مناقشة قرار بشأن الاستراتيجيات البرلمانية لتعزيز السلام والأمن ضد التهديدات والصراعات الناتجة عن الكوارث المتعلقة بالمناخ وعواقبها والقرار الخاص بشأن تعميم الرقمنة والاقتصاد الدائري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واستمع المشاركون، إلى تقارير اللجان الدائمة والتقرير الخاص بموضوع التغلب على وباء كورونا وبناء غد أفضل ودور البرلمانات، وكذا القرارات الصادرة عن اجتماعات الجمعية واعتماد الوثيقة الختامية للدورة الحالية.

وكان القائم بأعمال أمين عام مجلس النواب مبخوت بن ماضي، قد شارك في الجلسة الصباحية المخصصة لأمناء عموم مجالس النواب المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي.

وناقشت الجلسة التي رأسها الأمين العام للإتحاد البرلماني الدولي مارتن شنجونج، سُبل تعزيز التعاون المشترك للأمانات العامة للبرلمانات العالمية، وكذا مناقشة دورها وتنظيم عملها في زمن جائحة وباء كورونا.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا