مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
بدأت شركة مصافي عدن، اليوم، بنقل كميات من منحة الوقود السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء إلى محافظة حضرموت.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يفتتح المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بمأرب  
[23/05/2021 04:53]

مأرب ـ سبأنت

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم، المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة في مدينة مأرب.

يضم المركز ستة أقسام رئيسية هي: قسم الوحدة البيلوجية وحدة الـ(pcr)، و قسم الدم العام، وقسم الكيمياء الحيوية، وقسم المناعة والمناعة الخاصة، وقسم الهرمونات، وقسم الطفيليات، جهزت جميعها بتمويل من السلطة المحلية ووزارة الصحة بالشراكة مع مركز الملك سلمان.

واوضح مدير عام المركز الدكتور كهلان البشاري أن المركز يستطيع بعد تشغيله بكامل طاقته الاستيعابية استقبال أكثر من 200 حالة فحص عامة ونوعية يوميا، في كل أقسامه التخصصية بعد تزويدها باحتياجاتها اللازمة من المحاليل والمعدات.

واعتبر الوزير بحيبح أن المركز سيمثل إضافة نوعية لدعم القطاع الصحي في محافظة مأرب الذي يعاني الكثير من الصعوبات والتحديات نتيجة الحرب المتواصلة التي تشنها المليشيات الحوثي الانقلابية على المحافظة منذ 2015 واستمرار استهدافها المتكرر للمستشفيات والمراكز والمنشآت الطبية في المحافظة بشكل متعمد وممنهج.

في سياق متصل أشاد وزير الصحة ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائهما اليوم، بفريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية   بتدخلات المركز لدعم القطاع الصحي في المحافظة وتنفيذ مشاريع صحية مهمة أبرزها مستشفى العيون التخصصي ومركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في المحافظة.

واعتبر الوزير بحيبح والوكيل مفتاح أن مركز الملك سلمان شريك أساس وداعم رئيس للقطاع الصحي في محافظة مأرب ساهم خلال السنوات الماضية بتشغيل الكثير من المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظة ووفر احتياجاتها من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية.

داعيين المركز إلى تقديم مزيد من الدعم والإسناد للقطاع الصحي بمأرب المساهمة بتمويل بعض المشاريع الصحية الضرورية والمراكز التخصصية النوعية التي لاتزال محافظة مأرب تفتقر لها وفي مقدمتها إنشاء مركز تخصصي للأمراض النفسية والصحة العقلية وآخر للأورام السرطانية بهدف تقديم هذه الخدمات الطبية النوعية لأكثر من2 مليون و 500 ألف نازح، تحتضنهم محافظة مأرب بالإضافة إلى 500 ألف نسمة من أبناء المحافظة.


نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد عباد الحليسي
الإمداد الدوائي يرفد عدد من المستشفيات بالأدوية والمستلزمات
مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
وزارة الاعلام ووكالة الانباء تنعيان الصحفي محمد عبدالرب
تنفيذي شبوة يوصى بمتابعة تشغيل المنشآت الغازية والنفطية في المحافظة
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد عباد الحليسي بمارب
‏الارياني يحذر من العواقب الوخيمة لاستمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الاطفال
جباري يناقش مع القيادات العسكرية مستجدات الوضع الميداني في الجبهات
رئيس مجلس النواب يضع حجر الأساس ويزور عددًا من المشاريع والمنشآت الخدمية في المهرة
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الصيني لدى اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا