النائب العام يلتقي رؤساء النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة بمأرب
التقى النائب العام الدكتور أحمد الموساي اليوم بمدينة مأرب مع رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة القاضي محمد حميدان ورئيس المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي أحمد أبو أصبع ورئيس النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي مروان النسي وناقش معهم النشاط القضائي في المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة خلال الفترة الماضية.
بنس: علاقة الناتو مع روسيا بلغت ادنى مستوى لها و"الصين ليست عدو"
قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الاثنين، إن العلاقات مع روسيا بلغت أدنى مستوى لها منذ نهاية الحرب الباردة، مشيرا إلى أن الصين ليست عدو للحلف الأطلسي.
المركزي الصيني يعلن ارتفاع أصول المؤسسات المالية الصينية 9.5 بالمائة
اعلن البنك المركزي الصيني، ارتفاع أصول المؤسسات المالية الصينية 9.5 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 364.62 تريليون يوان اي مايعادل نحو (حوالي 57.1 تريليون دولار أمريكي).
البرازيل تفوز على فنزويلا بثلاثية نظيفة في أولي مباريات كوبا أمريكا
فاز منتخب البرازيل على نظيره فنزويلا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2021.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس البرلمان العربي
[18/05/2021 03:34]
القاهرة - سبأنت
التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، وذلك لتعزيز العمل المشترك، والاطلاع على آخر المستجدات في اليمن وفي الوطن العربي عامة.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مبنى البرلمان في العاصمة المصرية القاهرة، استعرض الجانبان أوجه التعاون البرلماني المشترك بينهما، سعيًا نحو شراكة تجمعهما ترفع مستوى التجربة البرلمانية العربية، وتثريها بالتجارب الوطنية، وذلك على قاعدة تعزيز عرى التضامن العربي والدفاع عن المصالح العربية المشتركة، كما وجه الدكتور بن دغر الشكر لرئيس البرلمان العربي على جهوده إزاء القضية اليمنية.

ووقف الجانبان أمام آخر المستجدات على الساحة اليمنية، مع استمرار العدوان الحوثي على الشعب اليمني ومؤسساته الشرعية، وما نتج عنه من مخاطر تهدد وحدة اليمن وأمنه واستقراره، وتضاعف من أزمته الوطنية بالإضافة إلى ما أحدثه الانقلاب من إراقة للدماء، وإهدار للقدرات الوطنية وتهديد للأمنين الإقليمي والدولي.

وعبر الجانبان عن دعمهما للجهود العربية والدولية لتحقيق السلام في اليمن استنادًا للمرجعيات الثلاث، وبما يحقق سلامًا دائمًا وعادلًا في اليمن، ينهي الحرب، ويحقق للشعب اليمني أمنه ووحدته واستقراره.

وأكد الجانبان دعمهما للعمل العربي المشترك لمواجهة الأخطار المحدقة بالأمة العربية، وما تتعرض له قضية العرب المركزية، القضية الفلسطينية من ظلم فادح ناتج عن الاحتلال، ومصادرة الأراضي، ومحاصرة الشعب الفلسطيني، وتعريض حياته للخطر..مؤكدين أن السلام في المنطقة لا يتحقق إلا بالاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، وعضو مجلس الشورى عضو البرلمان العربي علوي الباشا ، وعدد من مسؤولي البرلمان العربي من البحرين والعراق والإمارات العربية المتحدة.


محافظ حضرموت يوجه بمنح متضرري السيول بتريم قطعتي أرض
الفرق الهندسية تفكك شبكة ألغام حوثية شمال الجوف
اجتماع موسع لقيادات القطاع النسوي بحجة يناقش دور المرأة في دعم المعركة الوطنية
المحولي يناقش أهمية تنفيذ الأطار الاستراتيجي في تطوير العملية التعليمية
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يفتتح دورة تدريبية حول اسوأ اشكال عمل الاطفال
"مسام" ينتزع 2,183 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو
الوزير الزعوري يدشن صرف الحوالات النقدية لمستفيدي صندوق الرعاية الإجتماعية
الارياني: استمرار حصار مليشيا الحوثي لتعز خلف ماساة انسانية غير مسبوقة لاكثر من 4 مليون يمني
وزير الخارجية الكويتي يشدد على أهمية تنفيذ المبادرة السعودية للسلام في اليمن والمرجعيات الثلاث
إجتماع صحي في عدن يناقش مشروع كوفاكس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا