النائب العام يلتقي رؤساء النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة بمأرب
التقى النائب العام الدكتور أحمد الموساي اليوم بمدينة مأرب مع رئيس الشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة القاضي محمد حميدان ورئيس المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي أحمد أبو أصبع ورئيس النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة القاضي مروان النسي وناقش معهم النشاط القضائي في المحكمة والنيابة الجزائية المتخصصة خلال الفترة الماضية.
بنس: علاقة الناتو مع روسيا بلغت ادنى مستوى لها و"الصين ليست عدو"
قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الاثنين، إن العلاقات مع روسيا بلغت أدنى مستوى لها منذ نهاية الحرب الباردة، مشيرا إلى أن الصين ليست عدو للحلف الأطلسي.
المركزي الصيني يعلن ارتفاع أصول المؤسسات المالية الصينية 9.5 بالمائة
اعلن البنك المركزي الصيني، ارتفاع أصول المؤسسات المالية الصينية 9.5 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 364.62 تريليون يوان اي مايعادل نحو (حوالي 57.1 تريليون دولار أمريكي).
البرازيل تفوز على فنزويلا بثلاثية نظيفة في أولي مباريات كوبا أمريكا
فاز منتخب البرازيل على نظيره فنزويلا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كوبا أمريكا 2021.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفی حريب العام 
[18/05/2021 03:34]
مأرب - سبأنت
تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم ، مستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفی حريب العام للمرضی في مديرية حريب، واطلع على وضع المستشفی واحتياجاته والصعوبات والتحديات التي يواجهها وسبل معالجتها.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي، استمع الوزير من مدير مستشفى حريب عبدالله سيف إلى تقرير مفصل عن الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمها المستشفى لرواده خلال العام الماضي.

وتطرق إلى الاحتياجات الضرورية والملحة للمستشفى خلال المرحلة الراهنة أبرزها ترميم مبنى المستشفی وتوسعته وتجهيزه بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثه لضمان استمرار خدماته بالشكل المطلوب.

وحث الوزير بحيبح مدراء مكتب الصحة في المحافظة والمديرية بالعمل مع إدارة المستشفى لتطوير أدائه ورفع مستوی خدماته وتفعيل كافة الأقسام والتخصصات الطبية وفي مقدمتها أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة، كونه المستشفی الحكومي الوحيد بالمديرية ذات الكثافة السكانية الكبيرة وعلی خط النقل الذي يصل المحافظة بالمحافظات المجاورة ..مبديا استعداده للتواصل والتنسيق مع السلطة المحلية في محافظة مأرب و العمل معا على معالجة كافة الإشكاليات التي يعاني منها المستشفی  ودعمه بالأجهزة والمعدات الطبية الممكنة وتذليل كافة الصعوبات والتحديات الماثلة أمامه.

كما تفقد وزير الصحة مستشفی محمد العطير الخيري بمنطقة العطير بمديرية حريب، واطلع علی الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفی لكل المرضى الذين يقصدوه بشكل مجاني 100%.

وتعرف الدكتور بحيبح من مدير مستشفی العطير فهمي المسلماني عن نسبة الخدمات الطبية والعلاجية النوعية التي قدمها المستشفى للمرضى في كل الأقسام أهمها قسم الغسيل الكلوي وخدمات الطوارئ والولادة وقسم حضانة الأطفال والعيادات الخارجية والمختبرات  والأشعة .

وأوضح أن المستشفی قدم خلال العام الماضي 438 ألف خدمة طبية متنوعة، منها 1920 جلسة غسيل كلوي  لنحو 104 مرضى يتلقون خدمة الغسيل الكلوي في المستشفی بشكل دوري ومنتظم، بينما قدم نحو 129 ألف خدمة طبية متنوعة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشاد وزير الصحة بدور مستشفی العطير الخيري في علاج المرضى من أبناء مديرية حريب والمديريات المجاورة وجميع النازحين المتواجدين في المحافظة ومايقدمه من خدمات طبية وعلاجية نوعية ومتنوعة لهم بما يمتلكه من كوادر طبية مؤهلة وإمكانات ومعدات متطورة وحديثة.

بدوره استعرض مدير عام مديرية حريب ناصر القحاطي وضع القطاع الصحي في المديرية واطلعه علی حجم الأضرار والدمار الذي خلفته المليشيات الحوثية في مستشفی الوطن في 2016م أثناء تواجدها في المديرية قبل تحريرها.

ووجه الوزير مكتب الصحة بالمحافظة بالعمل علی إعادة ترميم وتأهيل المستشفی وتشغيله في أقرب وقت مع السلطة المحلية.


محافظ حضرموت يوجه بمنح متضرري السيول بتريم قطعتي أرض
الفرق الهندسية تفكك شبكة ألغام حوثية شمال الجوف
اجتماع موسع لقيادات القطاع النسوي بحجة يناقش دور المرأة في دعم المعركة الوطنية
المحولي يناقش أهمية تنفيذ الأطار الاستراتيجي في تطوير العملية التعليمية
وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يفتتح دورة تدريبية حول اسوأ اشكال عمل الاطفال
"مسام" ينتزع 2,183 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر يونيو
الوزير الزعوري يدشن صرف الحوالات النقدية لمستفيدي صندوق الرعاية الإجتماعية
الارياني: استمرار حصار مليشيا الحوثي لتعز خلف ماساة انسانية غير مسبوقة لاكثر من 4 مليون يمني
وزير الخارجية الكويتي يشدد على أهمية تنفيذ المبادرة السعودية للسلام في اليمن والمرجعيات الثلاث
إجتماع صحي في عدن يناقش مشروع كوفاكس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا