رئيس الوزراء يؤكد وقوف الحكومة بكل إمكاناتها في المعركة الوطنية حتى انهاء الانقلاب الحوثي
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة ومعها الشعب اليمني تقف بكل امكانياتها مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في المعركة الوطنية المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري المدعوم إيرانيا.
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
غادر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف اليوم الأحد موسكو عائدا إلى واشنطن، وفقا للاتفاق المبرم بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن خلال قمتهما في جنيف.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 29.5 بالمائة في شهر يونيو
سجلت صادرات كوريا الجنوبية ارتفاعاً بنسبة 29.5 بالمائة على أساس سنوي في أول 20 يوماً من شهر يونيو الجاري بقيمة 32.4 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 25 مليار دولار في العام السابق على خلفية الطلب القوي على الرقائق والسيارات والمنتجات البترولية.
اولمبياد طوكيو: السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية
اعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، السماح بحضور 10 آلاف مشجع كحد أقصى في المنشآت الرياضية أثناء فعاليات الألعاب الأولمبية التي ستنطلق في شهر يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أمين الجامعة العربية: الاعتداءات "الوحشية" على غزة أسهمت في "تعرية" الاحتلال عالميا
[15/05/2021 05:29]

القاهرة - سبأنت :

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم السبت أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي "الوحشية" على قطاع غزة والتي كان من بين ضحاياها عدد من الأطفال أسهمت في "تعرية" الاحتلال بشكل كبير أمام الرأي العام العالمي.

وقال أبو الغيط في بيان صادر عن الجامعة العربية إن المجتمع الدولي صار مدركا بشكل متزايد لدور المستوطنين المتطرفين الذين تتبنى حكومة الاحتلال الإسرائيلي أجندتهم في إذكاء الأوضاع بالقدس.

وأضاف أن هذا الدور "قاد إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير في الأراضي المحتلة وبخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات غاشمة في استعراض فج للقوة" مجددا الدعوة إلى وقف فوري للاعتداءات على القطاع.

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتصرف وفق أجندة انتخابية داخلية وأنها تقامر بإشعال الأوضاع في المنطقة كلها بسبب تعمدها إراقة المزيد من الدم الفلسطيني تعزيزا لمكانتها الداخلية واصفا هذا النهج بالمشين وغير المسؤول.

وذكر البيان أن التحركات الدبلوماسية العربية تلاحقت في الأيام الأخيرة من أجل حشد المواقف الدولية في مواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتهورة والمخالفة للقانون الدولي الإنساني ومن أجل دعم ومساندة الفلسطينيين في القدس الذين حظوا باحترام العالم وتعاطفه.

وأوضح أن مجموعة السفراء العرب في نيويورك واصلت اتصالاتها خلال اليومين الماضيين وبمشاركة ممثل الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة مع كل من وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من ممثلي القوى المؤثرة لدى الأمم المتحدة.

وأشار البيان إلى ضرورة تحمل مجلس الأمن لمسؤولياته حيال اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

وأضاف أن التحركات الدبلوماسية نجحت في إظهار عزلة الموقف الأمريكي الساعي إلى توفير مظلة لحماية الاحتلال الإسرائيلي من الانتقادات الدولية المتصاعدة وأن جلسة رسمية بمجلس الأمن من المقرر أن تعقد غدا الأحد لمناقشة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة.


المغرب تسجل 288 إصابة جديدة بفيروس كورونا
الخارجية الفلسطينية: استمرار الجرائم ضد الشعب الفلسطيني إثبات بأن حكومة "ببنت" حكومة تصعيد
سفير روسيا يعود الى الولايات المتحدة
برنامج الغذاء العالمي يحذر من وقوع عشرات الملايين من الناس في المجاعة
"دلتا" تواصل تفشيها في بريطانيا والمانيا
تونس تحتضن اجتماع رؤساء أجهزة الإعلام الأمني وممثلي وزارات الإعلام العربية
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وينفذون جولات استفزازية
الكويت توقف الملاحة البحرية في ثلاثة موانئ
وصول اول رواد الفضاء الى محطة الفضاء الصينية
الكونغرس الامريكي يقر يوم 19 يونيو عطلة فيدرالي لإحياء ذكرى انتهاء العبودية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا