رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة آليات انتظام توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للنازحين بمأرب
[12/05/2021 07:50]
مأرب - سبأنت

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيس وحدة البرامج في برنامج الأغذية العالمي أنتوني سابيتي ، آليات توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للنازحين في محافظة مأرب بشكل منتظم.

وفي الاجتماع، شدد الوكيل مفتاح على ضرورة توزيع المساعدات الغذائية الشهرية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي للنازحين في محافظة مأرب بصورة منتظمة وسرعة معالجة كافة الإشكاليات والعراقيل التي تسببت في تأخير صرف تلك المساعدات خلال الأشهر الماضية..داعيا قيادة البرنامج إلى التوسع في توزيع مساعداته لتشمل آلاف الأسر النازحة.

وأوضح الدكتور مفتاح، أن المساعدات الغذائية الشهرية تعد من أهم الاحتياجات الأساسية والضرورية لعشرات الآلاف من الأسر النازحة وآلاف الأسر المضيفة بمحافظة مأرب .. مشيرا إلى المخاطر المحتملة جراء عدم صرف المساعدات الغذائية بانتظام أو تأخير تسليمها للمستفيدين.

من جهته استعرض رئيس وحدة البرامج في برنامج الأغذية العالمي أنتوني سابيتي ، الإجراءات التي اتخذها البرنامج لمعالجة مشكلة تأخير توزيع المساعدات الغذائية لمستحقيها في محافظة مأرب خلال الأشهر الماضية والتدابير المتخذة لضمان عدم تكرار تلك المشكلة والانتظام في توزيع تلك المساعدات بصورة شهرية.

وأوضح أن البرنامج يستكمل حاليا إجراءات تسليم حصة محافظة مأرب من المساعدات الغذائية الخاصة بشهر أبريل المنصرم ويشرف على عملية تخزينها في مخازنها الخاصة وذلك تمهيدا للبدء بعملية توزيعها على المستفيدين خلال الأيام القليلة القادمة..مؤكدا أن برنامج الأغذية يكثف - منذ أيام- اتصالاته مع شركائه من المانحين الدوليين لتوفير حصص إضافية لمحافظة مأرب بهدف تغطية أكبر عدد ممكن من الأسر غير المستهدفة من مساعداته الغذائية في عموم مديريات المحافظة.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا