الكثيري يبحث مع برنامج الاغذية العالمي زيادة حجم المساعدات الإنسانية للمواطنين بوادي حضرموت
بحث وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، اليوم، مع مدير برنامج الأغذية العالمي بعدن موتينتا شيموكا، سبل زيادة حجم المساعدات الإنسانية للمواطنين في مديريات وادي حضرموت.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السقطري يدشن دورة تدريبية لمنتجي اللبان وبدء التسجيل في كلية التربية
[25/07/2016 04:39]
سقطرى-سبأنت

بدأت بمحافظة ارخبيل سقطرى اليوم دورة تدريبية حول تحسين المعيشة لمنتجي اللبان من خلال الاستخدام المستدام لأشجار اللبان، تنفذه جمعية فتيات سقطرى التنموية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي سقطرى.

وتهدف الدورة على مدى 10 أيام إلى إكساب 40 مشاركا ومشاركة الطرق الحديثة في استخدام اللبان بما لا يوثر على الشجرة ويحافظ على استمرارها للأجيال القادمة و تحسين سبل العيش للمجتمع المحلي من خلالها.

وأكد محافظ المحافظة العميد سالم عبد الله السقطري أهمية الدورة في تنمية القدرات لدى السكان في المحافظة وتحسين مستوى معيشتهم من خلال مثل هذا الدورات التأهيلية التعريفية لاستغلال الثروات الطبيعية التي تتميز بها المحافظة.

وأشار المحافظ السقطري بأن السلطة المحلية توالي المنظمات المجتمعية اهتماما أكبر في تنفيذ مشاريعها المختلفة بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي في المحافظة.

من جانبه دعا مدير مكتب الزراعة المهندس فهمي الغتناني المشاركين للاستفادة من الدورة لما لها من أهمية في تنمية القدرات لدى السكان في القطاع الزراعي.

وأشارت كلمة مشرف مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أحمد يحيى إلى أن هذا الدورة التدريبية تأتي في إطار مشروع تحسين سبل العيش للعاملين في مجال إنتاج اللبان وهو واحد من ضمن 18 مشروع قدم الارخبيل سقطرى، موزعة على خمسة مشاريع في مجال الاستخدام المستدام للنباتات الطبيعية وخمسة في مجال الحدائق المنزلية وخمسة في مجال تطوير المنتجات والحرف المحلية و ثلاثة في إدارة المحميات الطبيعية.

الى ذلك أعلنت كلية التربية بمحافظة ارخبيل سقطرى بدء عملية التسجيل التنسيق والقبول للعام الدراسي 2016-2017، واوضح عميد الكلية الدكتور عبد الكريم رعدان أن التسجيل يشمل ثلاثة تخصصات وهي اللغة العربية واللغة الانجليزية ومواد الاجتماعيات.. ودعا جميع الطلاب الراغبين في التسجيل بأحد تخصصات الكلية التوجه للمراكز المعتمدة سواء في داخل الجزيرة أو خارجها، او عبر عملية التسجيل الإلكترونية.


الكثيري يبحث مع برنامج الاغذية العالمي زيادة حجم المساعدات الإنسانية للمواطنين بوادي حضرموت
منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا