السفير الزنداني يبحث مع وزير التجارة السعودي عدد من القضايا المتصلة بالجالية اليمنية
بحث سفير بلادنا لدى الرياض الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع وزير التجارة ووزير الاعلام المكلف السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، عدد من القضايا المتصلة بالجالية اليمنية في ضوء التشريعات الجديدة المتعلقة بالتستر التجاري والتسهيلات والرعاية التي تقدمها المملكة للمغتربين اليمنيين.
الامارات تعلق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا
أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم، عن تعليق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا اعتباراً من يوم الأربعاء 12 مايو 2021 باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاق خطوط أنابيب امريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد هجوم إلكتروني كبير تسبب في إغلاق خطوط أنابيب هامة لإمدادات الوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام برنامج الطبيب الزائر في هيئة مستشفى مأرب العام
[04/05/2021 07:54]
مأرب - سبأنت

اختتم في هيئة مستشفى مأرب العام، اليوم، برنامج الطبيب الزائر الذي نفذته الهيئة بالشراكة مع مؤسسة ديفيد الإغاثية البريطانية واللجنة الطبية في المحافظة.

وتضمن البرنامج الذي استمر 10 أيام تدريب نظري مكثف لـ33 طبيباً من جميع مستشفيات المحافظة من قبل الفريق البريطاني الزائر لمحافظة مأرب برئاسة رئيس المؤسسة البروفسور ديفيد وثلاثة أطباء مستشارين آخرين، بالإضافة إلى تطبيق عملي للمشاركين في البرنامج استمر 5 أيام، أجرى المشاركون خلالها 46 عملية جراحية معقدة في تخصصات طبية نوعية أبرزها جراحة التجميل والترميم وجراحة العظام والمفاصل والجراحة العامة.

وهدف البرنامج إلى تأهيل فريق طبي متخصص في التعامل مع ضحايا الحرب وتقديم الخدمات الطبية الطارئة والمنقذة للحياة لهم في عدة مستشفيات بالمحافظة.

وخلال اختتام البرنامج، أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح أهمية هذا البرنامج لرفع قدرات ومهارات الأطباء العاملين في مستشفيات مأرب في التخصصات النوعية المهمة في ظل استمرار الحرب الشرسة التي تشنها المليشيات الحوثية على محافظة مأرب واستهدافها المتكرر للأحياء السكنية ومخيمات النازحين المكتظة بالسكان مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

من جهته أشاد رئيس هيئة مستشفى مأرب الدكتور محمد القباطي بمستوى الشراكة والتنسيق مع مؤسسة ديفيد البريطانية في الكثير من البرامج والمشاريع الطبية التي تنفذها المؤسسة في محافظة مأرب في إطار دعمها للقطاع الصحي في المحافظة..معتبرا أن تنفيذ مثل هذه البرامج المتخصصة تمثل إضافة نوعية مهمة للقطاع الصحي في محافظة مأرب ستسهم في تخفيف العبء الكبير الذي تعاني منه المستشفيات والمنشآت والمراكز الطبية في المحافظة في هذه الظروف الراهنة.

بدوره أكد البريفسور البريطاني ديفيد أن تنفيذ هذا البرنامج هو بداية لتدشين عدة برامج طبية نوعية أخرى، تعتزم مؤسسة ديفيد الإغاثية تنفيذها في محافظة مأرب خلال الفترة القادمة..معبراً عن سعادته لزيارة محافظة مأرب وتنفيذ هذا البرنامج النوعي المهم فيها..مشيدا بمستوى التعاون من قبل الجهات المختصة والتفاعل من قبل المشاركين في البرنامج والذي ساهم في نجاح البرنامج وتحقيق كامل أهدافه.


لجنة الطوارئ بشبوة تناقش جهود مكافحة فيروس كورونا
السفير الزنداني يبحث مع وزير التجارة السعودي عدد من القضايا المتصلة بالجالية اليمنية
السعدي يبحث مع القائم باعمال وفد روسيا لدى الامم المتحدة تطورات الاوضاع في اليمن
وكيل المهرة يدشن مشروع زكاة الفطر لـ 17500 اسرة
المالكي: تدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) اطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار ابها
مركز الملك سلمان يدشن مشروع توزيع زكاة الفطر في تسع محافظات
وزير الداخلية يناقش مع مدير أمن وادي وصحراء حضرموت الخطة الامنية لعيد الفطر
الرباش يبحث مع وكيل وزارة الحج السعودي ترتيبات الحج لهذا العام
هيئة حماية البيئة بوادي وصحراء حضرموت تطالب بإنشاء وحدة للتكيف على التغيرات المناخية
بن مبارك يناقش مع السفير الصيني مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا