المالكي: تدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) اطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار ابها
اعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) اطلقتها المليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من ايران باتجاه مطار ابها الدولي في عمل عدائي ووحشي.
الامارات تعلق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا
أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم، عن تعليق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا اعتباراً من يوم الأربعاء 12 مايو 2021 باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاق خطوط أنابيب امريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد هجوم إلكتروني كبير تسبب في إغلاق خطوط أنابيب هامة لإمدادات الوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تكتل 8 مارس يطالب المجتمع الدولي الإفراج عن الصحفيين المختطفين لدى المليشيات
[04/05/2021 06:18]
عدن - سبأنت
دعا تكتل 8 مارس من اجل نساء اليمن، المجتمع الدولي والهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الحقوق والحريات والسلام، الى التضامن مع المختطفين من الصحفيين اليمنيين لدى مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً..مطالباً الإفراج عنهم وإسقاط أحكام الإعدام بحق الصحفيين الأربعة.

كما دعا التكل في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الجميع الى دعم حق الصحفيين في الحرية..مؤكداً ان ممارسة مهنة الصحافة حق كفله القانون الدولي الإنساني والقوانين المحلية..معبراً عن رفضه لكل أشكال الإرهاب التي يتعرض لها الصحفي اليمني.

وثمن عاليا العزيمة والاصرار التي يتحلى بها الصحفيين في مواصلة العمل ونقل الحقيقة في ظروف غاية في الصعوبة والتعقيد وتشكل خطراً على حياتهم..مشدداً على ضرورة تذليل الصعاب أمام الصحفيين وتوفير الحماية لهم واحترام حرية الصحافة والتعبير.

وقال البيان "لقد عاشت الصحافة والصحفيين والصحفيات في اليمن منذ انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية مرحلة هي الأصعب والاسوأ والأشد قتامة، فقد شهدت الصحافة تجريفاً ممنهجاً من قبل مليشيات الحوثي التي تنظر إلى الصحفيين كأعداء وترى في الصحافة كوسيلة لنقل الحقيقة خطراً يهدد زيفها ويكشف جرائمها".

كما عبرالتكل عن استنكاره للجرائم والفضائع التي تعرض لها الصحفيين من قبل مليشيات الحوثي وعلى رأسها استمرار اختطاف أكثر من 8 صحفيين وإخفاء 2 منهم قسراً منذ مايقارب ٦ سنوات بل وإصرار الجماعة على إصدار أحكام إعدام بحق 4 منهم وهم عبدالخالق عمران وحارث حميد وأكرم الوليدي وتوفيق المنصوري، واستخدام ذلك ورقة سياسية للمناورة بها في الصفقات والمفاوضات.


وكيل المهرة يدشن مشروع زكاة الفطر لـ 17500 اسرة
المالكي: تدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) اطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار ابها
مركز الملك سلمان يدشن مشروع توزيع زكاة الفطر في تسع محافظات
وزير الداخلية يناقش مع مدير أمن وادي وصحراء حضرموت الخطة الامنية لعيد الفطر
الرباش يبحث مع وكيل وزارة الحج السعودي ترتيبات الحج لهذا العام
هيئة حماية البيئة بوادي وصحراء حضرموت تطالب بإنشاء وحدة للتكيف على التغيرات المناخية
بن مبارك يناقش مع السفير الصيني مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية
وزير الخارجية يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي الجهود المبذولة لإحلال السلام
وزير الخارجية يناقش مع السفير الروسي تطورات الأوضاع في اليمن
إصابة 7 مدنيين بشظايا صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي على مدينة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا