الجيش الوطني يفشل محاولة تسلل لميليشيا الحوثي بمديرية الصفراء
أفشلت قوات الجيش الوطني اليوم، محاولة تسلل شنته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية بمديرية الصفراء محافظة صعدة.
139 قتيلا في غزة جراء هجمات قوات الاحتلال الصهيوني
قال الدفاع المدني بقطاع غزة إن عدد القتلى في القطاع جراء القصف الإسرائيلي ارتفع إلى 139 شخصا، بينهم 39 طفلا و22 امرأة.
تونس تفاوض للحصول على اكبر قرض في تاريخها
تنطلق هذا الأسبوع المفاوضات التقنية بين تونس وصندوق النقد الدولي من أجل الحصول على قرض بقيمة 4 مليار دولار وهو أعلى مبلغ تقترضه تونس منذ الاستقلال.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شركة سامسونج تحقق طفرة في ارباحها التشغيلية
[29/04/2021 12:22]

سيئول ـ سبأنت

قالت شركة "سامسونغ إليكترونيكس"، الخميس، إن أرباحها التشغيلية للربع الأخير قفزت بنسبة 46 بالمئة مقارنة بنفس الفترة للعام السابق، مدفوعة بزيادة مبيعات الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون مع استمرار ازدهار أعمالها وسط الوباء.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة أن إيراداتها الفصلية البالغة 65.39 تريليون وون (59 مليار دولار)، كانت الأعلى في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وكان من الممكن أن تكون الأرباح التشغيلية للشركة البالغة 9.38 تريليون وون (8.5 مليار دولار) أعلى، لولا تجارة أشباه الموصلات ضعيفة الأداء، التي تأثرت بالإغلاق المرتبط بعاصفة في مصنع الرقائق الخاص بالشركة في أوستن خلال فبراير، وانخفاض أسعار رقائق ذاكرة "ناند".

وقالت "سامسونغ" إنها تتوقع أن تنتعش تجارتها في الرقائق خلال الربع الحالي، مدفوعة بالطلب القوي على الخوادم، واستئناف العمليات الكاملة في مصنعها في أوستن.

ومع ذلك، تتوقع الشركة انخفاض أرباحها من الأجهزة المحمولة خلال الربع الحالي بسبب نقص المعروض من بعض المكونات، وتباطؤ مبيعات هواتفها الذكية الرائدة.

وذكرت "سامسونغ" أن تجارتها في أجهزة التلفزيون يمكن أن تستفيد من الأحداث الرياضية الكبرى، مثل بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، لكن استمرار انتشار فيروس كورونا وعمليات الإغلاق تخلق شكوكا.

وقالت الشركة إن الطلب العالمي على أجهزة التلفزيون الخاصة بها قد يتباطأ في النصف الثاني من العام، بسبب "تحول الطلب من الترفيه المنزلي إلى الأنشطة الخارجية، مع وصول المزيد من البلدان إلى مناعة القطيع"، حيث يتم تطعيم سكانها.

وتابعت "سامسونغ" في بيان: "في النصف الثاني، من المتوقع أن تتحسن ظروف السوق بالنسبة لتجارة المكونات مع استمرار الشركة في توسيع ريادتها في التكنولوجيا والمنتجات، ومع ذلك فمن المرجح أن تستمر مخاطر الاقتصاد الكلي العالمية، بما في ذلك عدم اليقين بشأن الطلب المتعلق بـ(كوفيد 19)".




تونس تفاوض للحصول على اكبر قرض في تاريخها
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
وكالة الطاقة الدولية تتوقع تعافي الطلب بوتيرة تفوق نمو المعروض
صندوق النقد الدولي يقر خطة لتخفيف عبئ ديون السودان
ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاق خطوط أنابيب امريكية
هجوم الكتروني يغلق اكبر شركة لنقل الوقود في الولايات المتحدة
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 28.5 في المائة
ارتفاع موجودات صندوق الرفاه الروسي بـ 6ر3 مليار دولار في ابريل
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا