رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس بمقر اقامته في العاصمة السعودية الرياض، نائب وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور اعضاء المجلس، سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي.
الرئيس الروسي يدعو إلى الحيلولة دون تردي الوضع الغذائي في العالم
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إلى ضرورة العمل من أجل الحيلولة دون حدوث كارثة في أسواق الغذاء العالمية.
نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022
سجل الاقتصاد البريطاني خامس أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 0.8 بالمائة في الربع الاول من العام 2022م مقارنة بالأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021م بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية.
لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة من تشيلسي
اعلن نادي تشيلسي الانجليزي اكتمال اجراءات انتقال مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو، على سبيل الإعارة لفريق إنتر الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء مالية الدول الكبرى يؤكدون على قتامة الوضع الاقتصادي العالمي
[24/07/2016 10:30]
شينغدو ـ سبأنت

دعا أعضاء في مجموعة العشرين بدعم من صندوق النقد الدولي أكبر اقتصادات العالم إلى زيادة النفقات العامة لإنعاش النمو في مواجهة التهديدات التي تلقي بثقلها على الاقتصاد العالمي جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وصولا إلى مسألة "الإرهاب".

وفي اليوم الأول من اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين في شينغدو جنوب غرب الصين أكد وزراء مالية الدول الكبرى على قتامة الوضع الاقتصادي العالمي.

وقال وزير المالية الأميركي جاكوب لو "إنها مرحلة غموض متواصلة بالنسبة للآفاق الاقتصادية.. نصل إلى نقطة بات معها من الأساسي لنا جميعا أن نضاعف جهودنا وأن نستخدم كل الأدوات المتاحة".

وجاء في مشروع البيان الختامي الذي كشفته عنه بلومبرغ أمس السبت "أعضاء مجموعة العشرين في موقع مناسب للتحرك بشكل استباقي للرد على الانعكاسات المالية والاقتصادية المحتملة" للقطيعة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

وأكد صندوق النقد الدولي في مذكرة نشرت أمس السبت بعد خفض توقعات النمو لعامي 2016 و2017 الى 3.1% و3.4% على التوالي "أن المخاطر باتت أكثر وضوحا"، مؤكدا أن نمو إجمالي الناتج المحلي على صعيد العالم يمكن حتى أن يسجل "بطئا أكثر حدة إذا استمر الغموض السياسي والاقتصادي متصاعدا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وأشار الصندوق النقد إلى أن "هناك حاجة أكيدة إلى تدخل دول مجموعة العشرين لإعادة قطار النمو إلى السكة"، وأكد أنه يتعين خصوصا على الولايات المتحدة وألمانيا وأستراليا وكندا أن "توجه نفقاتها العامة إلى الاستثمار في البنى التحتية لتحفيز الطلب في الأمد القصير".

وقال وزير المالية الفرنسي ميشال سابان إن على "الدول التي تملك هوامش في ميزانياتها أن تستخدمها لدعم الاستثمار، هذا هو موقفنا حتى لو كان ذلك يشكل مشكلة لهذا البلد أو ذاك"، في إشارة إلى السياسة الألمانية المتشددة.

وإضافة إلى مسألة خروج بريطانيا، أشار مسؤول كبير -طلب عدم كشف هويته- إلى ثلاثة عوامل أخرى، مما يشكل في المحصلة خطرا ثلاثيا على الاستقرار الاقتصادي العالمي.

ويشمل ذلك بحسبه "الإرهاب" مع الهجمات المتتالية في أوروبا، وتركيا التي هزتها محاولة الانقلاب الفاشلة وما تلاها من اعتقالات وعزل، وأخيرا دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية الذي يعتمد خطابا يتسم بالنزعة الحمائية الشديدة على المستوى الاقتصادي.

ويبدو في المقابل أن المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني هدأت بعض الشيء بعد إجراءات الدعم الصينية واستقرار نمو البلاد في الفصل الثاني من العام.

- الفرنسية


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل نائب وزير الدفاع السعودي للبحث في مسار سريع للمساعدات الانمائية
المنطقة العسكرية الثالثة تختتم دورات مهارات قتالية لعدد من منتسبي المنطقة
وكيل محافظة مأرب يبحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر توسيع التدخلات الانسانية
وكيل مأرب يناقش مع المدير الاقليمي لـ (كير العالمية) تدخلاتها الانسانية في المحافظة
بيان من رئاسة الجمهورية بشان المسار السريع لاستيعاب الدعم السعودي الاماراتي
باصهيب يبحث مع الأمم المتحدة إدخال معدات تنفيذ المرحلة الأولى من خطة خزان صافر
اليمن يحذر من زيادة مستوى التلوث بالألغام بسبب مليشيا الحوثي
لملس يناقش الجوانب المتصلة بالمشاريع الخدمية والترتيبات لاستقبال عيد الاضحى
العرادة يناقش مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع وتعنت ميليشيات الحوثي
البحسني يثني على الجاهزية الامنية العالية في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا