رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزراء مالية الدول الكبرى يؤكدون على قتامة الوضع الاقتصادي العالمي
[24/07/2016 10:30]
شينغدو ـ سبأنت

دعا أعضاء في مجموعة العشرين بدعم من صندوق النقد الدولي أكبر اقتصادات العالم إلى زيادة النفقات العامة لإنعاش النمو في مواجهة التهديدات التي تلقي بثقلها على الاقتصاد العالمي جراء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وصولا إلى مسألة "الإرهاب".

وفي اليوم الأول من اجتماع وزراء مالية دول مجموعة العشرين في شينغدو جنوب غرب الصين أكد وزراء مالية الدول الكبرى على قتامة الوضع الاقتصادي العالمي.

وقال وزير المالية الأميركي جاكوب لو "إنها مرحلة غموض متواصلة بالنسبة للآفاق الاقتصادية.. نصل إلى نقطة بات معها من الأساسي لنا جميعا أن نضاعف جهودنا وأن نستخدم كل الأدوات المتاحة".

وجاء في مشروع البيان الختامي الذي كشفته عنه بلومبرغ أمس السبت "أعضاء مجموعة العشرين في موقع مناسب للتحرك بشكل استباقي للرد على الانعكاسات المالية والاقتصادية المحتملة" للقطيعة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

وأكد صندوق النقد الدولي في مذكرة نشرت أمس السبت بعد خفض توقعات النمو لعامي 2016 و2017 الى 3.1% و3.4% على التوالي "أن المخاطر باتت أكثر وضوحا"، مؤكدا أن نمو إجمالي الناتج المحلي على صعيد العالم يمكن حتى أن يسجل "بطئا أكثر حدة إذا استمر الغموض السياسي والاقتصادي متصاعدا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وأشار الصندوق النقد إلى أن "هناك حاجة أكيدة إلى تدخل دول مجموعة العشرين لإعادة قطار النمو إلى السكة"، وأكد أنه يتعين خصوصا على الولايات المتحدة وألمانيا وأستراليا وكندا أن "توجه نفقاتها العامة إلى الاستثمار في البنى التحتية لتحفيز الطلب في الأمد القصير".

وقال وزير المالية الفرنسي ميشال سابان إن على "الدول التي تملك هوامش في ميزانياتها أن تستخدمها لدعم الاستثمار، هذا هو موقفنا حتى لو كان ذلك يشكل مشكلة لهذا البلد أو ذاك"، في إشارة إلى السياسة الألمانية المتشددة.

وإضافة إلى مسألة خروج بريطانيا، أشار مسؤول كبير -طلب عدم كشف هويته- إلى ثلاثة عوامل أخرى، مما يشكل في المحصلة خطرا ثلاثيا على الاستقرار الاقتصادي العالمي.

ويشمل ذلك بحسبه "الإرهاب" مع الهجمات المتتالية في أوروبا، وتركيا التي هزتها محاولة الانقلاب الفاشلة وما تلاها من اعتقالات وعزل، وأخيرا دونالد ترامب المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية الذي يعتمد خطابا يتسم بالنزعة الحمائية الشديدة على المستوى الاقتصادي.

ويبدو في المقابل أن المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني هدأت بعض الشيء بعد إجراءات الدعم الصينية واستقرار نمو البلاد في الفصل الثاني من العام.

- الفرنسية


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا