السفير الزنداني يبحث مع وزير التجارة السعودي عدد من القضايا المتصلة بالجالية اليمنية
بحث سفير بلادنا لدى الرياض الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع وزير التجارة ووزير الاعلام المكلف السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، عدد من القضايا المتصلة بالجالية اليمنية في ضوء التشريعات الجديدة المتعلقة بالتستر التجاري والتسهيلات والرعاية التي تقدمها المملكة للمغتربين اليمنيين.
الامارات تعلق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا
أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم، عن تعليق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا اعتباراً من يوم الأربعاء 12 مايو 2021 باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاق خطوط أنابيب امريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد هجوم إلكتروني كبير تسبب في إغلاق خطوط أنابيب هامة لإمدادات الوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
[22/04/2021 07:10]
مأرب - سبأنت

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيسة عمليات منظمة أطباء بلا حدود كورين بن نازش ورئيسة بعثة المنظمة في اليمن إليزابيث بيت لار، آلية توسيع تدخلات المنظمة في المحافظة وتعزيز الشراكة الإنسانية معها خلال الفترة القادمة .

واستعرض الوكيل مفتاح، مستجدات الوضع الإنساني في محافظة مأرب وما يعانيه القطاع الصحي من صعوبات وتحديات كبيرة في ظل انتشار الأمراض والحميات وفي مقدمتها جائحة كورونا..مشدداً على ضرورة أن تضاعف منظمة أطباء بلاحدود وكافة المنظمات المعنية بالصحة جهودها وتكثف حجم تدخلاتها لدعم القطاع الصحي في محافظة مأرب لضمان استمرار تقديم خدماته الطبية الأساسية لأكثر من اثنين مليون وثلاثمائة ألف نازح في المحافظة.

وتطرق وكيل محافظة مأرب إلى الآثار الكارثية للتصعيد العسكري الذي تشنه المليشيات الحوثية على المحافظة واستمرار استهدافها للأحياء السكنية المكتظة بالسكان ومخيمات وتجمعات النازحين وقصفها بالصواريخ البالستية والطائرات المفخخة مخلفة عشرات القتلى والجرحى من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال..مشيرا إلى أن العدوان الهمجي الذي تتعرض له محافظة مأرب منذ أكثر من شهرين تسبب بموجة نزوح جماعية لآلاف الأسر ممن استهدفت المليشيات الانقلابية مناطقهم ومخيماتهم .

من جانبها أوضحت رئيسة وفد منظمة أطباء بلاحدود، أن زيارتها الى محافظة مأرب تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني للنازحين وبحث مجالات دعم القطاع الصحي في ظل هذه الظروف الإنسانية الحرجة التي تمر بها المحافظة والإسهام في التخفيف من معاناة آلاف النازحين الجدد ممن تعرضوا للنزوح المتكرر بسبب استهداف مخيماتهم وأماكن تجمعاتهم..مشيدة بتعاون السلطة المحلية مع مكتب المنظمة في محافظة مأرب ودورها في إغاثة وإيواء النازحين والتخفيف من معاناتهم خلال السنوات الماضية.


لجنة الطوارئ بشبوة تناقش جهود مكافحة فيروس كورونا
السفير الزنداني يبحث مع وزير التجارة السعودي عدد من القضايا المتصلة بالجالية اليمنية
السعدي يبحث مع القائم باعمال وفد روسيا لدى الامم المتحدة تطورات الاوضاع في اليمن
وكيل المهرة يدشن مشروع زكاة الفطر لـ 17500 اسرة
المالكي: تدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) اطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه مطار ابها
مركز الملك سلمان يدشن مشروع توزيع زكاة الفطر في تسع محافظات
وزير الداخلية يناقش مع مدير أمن وادي وصحراء حضرموت الخطة الامنية لعيد الفطر
الرباش يبحث مع وكيل وزارة الحج السعودي ترتيبات الحج لهذا العام
هيئة حماية البيئة بوادي وصحراء حضرموت تطالب بإنشاء وحدة للتكيف على التغيرات المناخية
بن مبارك يناقش مع السفير الصيني مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا