وزير الأشغال يناقش مع محافظ الضالع احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق
ناقش وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، احتياجات الضالع من مشاريع الطرق.
واشنطن ولندن وسيئول تجري تدريبات مشتركة في البحر الكوري الجنوبي
اعلنت قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في كوريا الجنوبية (SOCKOR)، اليوم الأحد، أن قوات الحرب البحرية الخاصة الكورية الجنوبية والأمريكية أجرت مع القوات البحرية البريطانية تدريبات مشتركة ثلاثية في البحر الكوري الجنوبي مؤخرا.
ليبيا وايطاليا توقعان اتفاقاً لإنتاج الغاز بقيمة 8 مليارات دولار
وقعت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، وشركة الطاقة الإيطالية "إيني"، اتفاقاً لإنتاج الغاز بقيمة ثمانية مليارات دولار ويهدف إلى تعزيز إمدادات الطاقة إلى أوروبا.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فلسطين تطالب المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية
[23/07/2016 11:11]
نيويورك-سبأنت

طالبت فلسطين المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة للقانون الإنساني الدولي، وكذلك القانون الجنائي الدولي، كما ورد في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وقال المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور" يجب على إسرائيل ضمان الحماية للسكان المدنيين الفلسطينيين تمشيا مع التزاماتها القانونية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، وعلى المجتمع الدولي مسؤولية ضمان امتثال إسرائيل لهذا الالتزام القانوني وفي غياب ذلك تقع على عاتقه مسؤولية توفير الحماية للشعب الفلسطيني من هذه السياسات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية".

واضاف "ان عدم قيام المجتمع الدولي بهذه المسؤولية من شأنه أن يؤدي إلى زيادة ثقافة الإفلات من العقاب والخروج على القانون، التي اعتادت عليها إسرائيل في تنفيذ سياساتها وممارساتها غير القانونية وتكريس احتلالها غير الشرعي، لأرضنا".

واستعرض السفير منصور في رسائل متطابقة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن (اليابان)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة للاحتلال الإسرائيلي غير القانوني لما يقرب من 50 عام.

واشار الى أنه مع كل يوم يمر، تواصل إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان ضد السكان الفلسطينيين.

وتطرق السفير منصور الى العديد الانتهاكات ومن بينها قيام المستوطنين بإضرام النار في منزل محمد دوايشة في قرية دوما جنوب نابلس منذ يومين، وقتل قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل محيي الطباخي (12 عاما) بعد اصابته في قلبه برصاصة مطاطية في بلدة الرام بالقدس الشرقية المحتلة.

وأدان السفير منصور موافقة السلطات الإسرائيلية المحتلة مؤخرا على بناء 800 وحدة استيطانية في المستوطنات غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة، ومنها بناء 560 وحدة استيطانية في مستوطنة "معاليه ادونيم" و240 وحدة استيطانية في مستوطنات "بسغات زئيف" و"هار حوما".

وقال"ان هذه الحملة الاستيطانية الإسرائيلية غير القانونية تدمر بشدة تواصل الأرض الفلسطينية وتعزل المدن والبلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية".

واكد منصور أن فلسطين ستستمر في طلب مساءلة إسرائيل عن جرائمها وتحقيق العدالة من خلال جميع الوسائل القانونية والسلمية، مشددا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب، ولإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لما يقرب من 50 عاما من أجل تحقيق العدالة التي طال انتظارها.


وزير الأشغال يناقش مع محافظ الضالع احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق
وكيل وزارة الداخلية يبحث مع الـ (UNDP) تعزيز أوجه التعاون المشترك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
هيئة التشاور والمصالحة تشدد على ضرورة الالتزام بمضامين إعلان نقل السلطة
اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالقبض على شحنة مهربة من الطائرات المسيرة في شحن
العرادة يناقش مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي تصعيد ميليشيات الحوثي الارهابية
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا