استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الصحة تطلق الثلاثاء المقبل حملة التحصين ضد فيروس كورونا
[18/04/2021 09:21]
عدن - سبأنت

تنطلق الثلاثاء المقبل من العاصمة المؤقتة عدن فعاليات حملة التحصين ضد مرض فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان، بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة استكملت كل الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة، مع وصول اللقاحات والادبيات الخاصة بها الى المحافظات..مشيراً الى أن الحملة التي تستمر 12 يوماً سينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه الى ١٧٠٤ صحياً، موزعون على ٤٢٦ فرقة صحية..لافتاً الى ان الحملة تستهدف ٣١٧٣٦٣ من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة، يتواجدون في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة .

وشدد الوزير بحيبح، على أهمية حملة التحصين التي تحظى باهتمام ومتابعة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ..لافتاً إلى أن هدف الحملة هو الحد من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) ومضاعفاته، بالتزامن مع استمرار الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كونها اهم خط للوقاية من المرض .

وبين أن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أي آثار ضارة ..داعياً جميع الكوادر الصحية إلى العمل على إنجاح فعاليات حملة التحصين ضد مرض كوفيد-19 .

وحث الوزير بحيبح السلطات المحلية بالمحافظات وائمة وخطباء المساجد والفعاليات الاجتماعية المختلفة إلى حشد الطاقات والتعاون مع فرق التحصين الثابتة والمتحركة التي تنفذ الحملة، وأن يؤدي كلٌ دوره في هذا المضمار..معرباً عن تمنياته بالنجاح للفرق المكلفة في أن تحقق اكبر نسبة تغطية من بين المستهدفين.


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا