ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم حلقة نقاشية بعدن حول لقاح فيروس كورونا
[18/04/2021 05:41]
عدن - سبأنت
نظم البرنامج الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، حلقة نقاشية موسعة حول لقاح فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) ودوره في الوقاية والتحكم وتخفيف آثار التعرض للإصابة بالفيروس بدعم من منظمة اليونسيف.

وتناولت الحلقة النقاشية التي حضرها وكلاء وزارة الصحة العامة والسكان ، وعدد من الأطباء والاكاديميين المختصين في مجالات المناعة والفيروسات والوبائيات، أربعة اوراق تمحورت حول دور اللقاح في الوقاية والتحكم وأثار التعرض والاصابة المرضية وكذا ماهو اللقاح عموما وماهو لقاح استرازينكا خصوصا بالاضافة إلى أهمية اللقاحات.

وركزت الأوراق التي قدمها كلاً من الدكتور شيخ عبدالحفيظ والدكتور خالد زين والدكتورة عبير شائف والدكتور عبدالعزيز السقاف، على أهمية اللقاح وخصائصه العلمية في الاستجابة المناعية التي تؤدى إلى الحماية دون ظهور الأعراض، وتوضيح الصورة العلمية المبنية على البرهان والرد على التساؤلات حول لقاح كوفيد019 ودورة في الوقاية وتخفيف الإصابة.

وتطرقت الاوراق، الى انواع اللقاحات واختيار لقاح الاسترانيزيكا الذي يعد الأكثر ملائمة لواقع بلادنا، وكذا الفئات المستهدفة في التحصين من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة..مشددة على ضرورة رفع الوعي الصحي الايجابي تجاه اللقاح والتحصين الذي يعد اهم وسيلة للتحكم بالفيروس إلى جانب الاخذ بالرسائل الأخرى المندرجة في إطار الإجراءات الاحترازية ضد كورونا.


اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا