السفير الزنداني يبحث مع وزير التجارة السعودي عدد من القضايا المتصلة بالجالية اليمنية
بحث سفير بلادنا لدى الرياض الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع وزير التجارة ووزير الاعلام المكلف السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، عدد من القضايا المتصلة بالجالية اليمنية في ضوء التشريعات الجديدة المتعلقة بالتستر التجاري والتسهيلات والرعاية التي تقدمها المملكة للمغتربين اليمنيين.
الامارات تعلق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا
أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم، عن تعليق دخول المسافرين القادمين من بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا اعتباراً من يوم الأربعاء 12 مايو 2021 باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).
ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاق خطوط أنابيب امريكية
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد هجوم إلكتروني كبير تسبب في إغلاق خطوط أنابيب هامة لإمدادات الوقود في الولايات المتحدة الامريكية.
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 18.3 بالمائة في الربع الأول من العام 2021م
[16/04/2021 10:28]
بكين - سبأنت
حقق الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 18.3 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري 2021م.

ووصل إجمالي الناتج المحلي الصيني إلى 24.93 تريليون يوان اي مايعادل( حوالي 3.82 تريليون دولار أمريكي ) في الربع الأول، وفق ما أظهرت أرقام واردة من الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الجمعة.

وفي الأشهر الثلاثة الأولى، سجلت الصين انتعاشا ثابتاً في الإنتاج الصناعي، وتحسنا في مبيعات السوق، وانتعاشاً في الاستثمار بالأصول الثابتة وقوة دافعة بارزة في تجارة السلع الخارجية، بحسب الهيئة المذكورة.

وسجل الاقتصاد الصيني انكماشا نسبته 6.8 بالمائة في الربع الأول في العام المنصرم، بسبب فيروس كورونا الجديد، وبفضل تدابير السيطرة الحازمة والفعالة على الوباء، استعاد محرك النمو العالمي نشاطه ليحقق انتعاشا لثلاثة أرباع متتالية في العام الماضي ( نمو قدره 3.2 بالمائة في الربع الثاني و4.9 بالمائة في الربع الثالث و6.5 بالمائة في الربع الرابع ).

وحذرت الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين ، من حالة عدم اليقين وعدم الاستقرار مع استمرار تفشى كوفيد-19 على مستوى العالم عدم استقرار أساس الانتعاش الاقتصادي المحلي بعد..مشيرة الى ان المشاكل الهيكلية طويلة الأمد تظل بارزة مع المواقف والقضايا الجديدة الناشئة عن التنمية.


ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاق خطوط أنابيب امريكية
هجوم الكتروني يغلق اكبر شركة لنقل الوقود في الولايات المتحدة
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 28.5 في المائة
ارتفاع موجودات صندوق الرفاه الروسي بـ 6ر3 مليار دولار في ابريل
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
انخفاض سعر "برنت" في التعاملات الآجلة
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
ارتفاع اسعار العقود الآجلة لخام برنت
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا