وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي بمأرب
تفقد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، مستوى الخدمات الطبية والتطوير والتحديث في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي .
وزير الخارجية الامريكي يدعو دول العالم لاتخاذ اجراءات ضد حزب الله
دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات ‏ضد حزب الله الإرهابي، مشيداً بالإجراءات المتخذة في هذا الصدد من قبل الدول في أوروبا وأمريكا ‏الجنوبية والوسطى في السنوات الأخيرة.‏
صندوق النقد الدولي يقر خطة لتخفيف عبئ ديون السودان
وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، الاثنين، على خطة تمويل ستساعد في تعبئة الموارد اللازمة لكي يغطي الصندوق حصته في تخفيف عبء ديون السودان.
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
[11/04/2021 12:51]
الرياض ـ سبأنت :

ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.

وفي الاجتماع تطرق فخامته الى واقع البلد المعقد والصعب الذي تمر به ويعاني من تبعاته كافة اليمنيين على مختلف الأصعدة والمترتبة على اثار الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الايرانية على اليمنيين .. لافتا الى التضحيات الكبيرة لوضع حدا لنقل التجربة الايرانية التي لا يمكن قبولها مطلقا من قبل اليمنيين.

واشار الى اهمية توحيد الصفوف في السلطة القضائية لخدمة المواطن والبلد باعتبارها احدى السلطات الثلاث والتي تستمد شرعيتها من الدستور وسلطات رئيس الجمهورية.

كما أكد فخامة الرئيس على أهمية السلطة القضائية ودورها الفعال كركيزة أساسية من أركان الدولة.. مشددا على اهمية الحفاظ على استقلالية وحيادية القضاء وعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية بأي شكل من الاشكال وتفعيل دور القضاء ومؤسساته ووقف كافة اشكال التعطيل للمحاكم والنيابات والقيام بمهام السلطة القضائية خدمة للمجتمع واستقرارا للأوضاع والالتزام بالشفافية الادارية والمالية كغيرها من اجهزة الدولة الخاضعة للرقابة والمحاسبة.. متطلعاً الى دور أكثر فاعلية لمؤسسات القضاء والاهتمام بالكادر القضائي تأهيلًا وتدريبا وحماية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في مختلف اجهزته.

فيما اكد رئيس مجلس القضاء واعضاء المجلس استشعارهم لحجم التحديات التي يواجهها اليمن والمهام الكبيرة الملقاة على عاتق فخامة الرئيس في ظل الواقع الراهن ومؤكدين على العمل الموحد بما يعزز من مكانة القضاء وتوحيد بنيانه.

وبارك واجاز مجلس القضاء الاعلى خلال الاجتماع قرارات فخامة الرئيس المتعلقة بالقضاء ومنها على وجه الخصوص قرار تعيين النائب العام للجمهورية مؤكدين على وحدة الموقف من هذا الامر ودعمهم له وتوحيد الجهود لمواجهة كافة التحديات خدمة للمجتمع.


رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الروسي بذكرى يوم النصر
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ ابوبكر بن محسن النسي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة وكيل وزارة السياحة
رئيس الجمهورية يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد مخشف
رئيس الجمهورية يعزي جلود النمي بوفاة والده
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد المناضل العميد يحيى الشوبجي
رئيس الجمهورية ونائبه يعزيان في استشهاد مدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة السفير محمد بانافع
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة العميد محمد الحييد
رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ مأرب ويشيد بانتصارات الجيش الوطني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا