نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
[11/04/2021 12:26]

عدن - سبأنت

قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي، "ان لقاح فيروس كورونا سيوزع على المحافظات حال استيفاء الترتيبات والادبيات مع الشركاء الدوليين ممثلة بمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وبعد إكمال خطة التدريب للكادر المشارك في الحملة.

وأوضح في مؤتمر صحفي بالعاصمة المؤقتة عدن، جملة التدابير المتخذة لتنفيذ الحملة .. مشيرا إلى أن اليمن تسلمت ٣٦٠ الف جرعة كدفعة أولى ستليها خلال مايو المقبل استلام مليون و٦٠٠ الف جرعه لتصل حتى نهاية العام اكثر من ١٢ مليون جرعة لقاح من حلف كوفاكس الذي يضم في عضويته ١٩٠ دوله من بينها اليمن.

وجدد الدكتور الوليدي التأكيد على مأمونية اللقاح المجاز من منظمة الصحة العالمية والذي سيستهدف في المرحلة الأولى الكادر الصحي وكبار السن ما بعد الستين عام .. مضيفاً أن الحملة ستجري في ١٣٣ مديرية في ١٣ محافظة بالاضافة الى تزويد الوزارة المرافق الصحية تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية بعشرة الالاف جرعة عبر منظمة الصحة العالمية التي ستشرف على الحملة هناك.

وثمن الوليدي دور مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية الذي سيغطي ٥٠٪من احتياجات اليمن من اللقاح بالاضافة لدعمه القطاع الصحي خلال الفترات السابقة وبما يمكن القطاع الصحي من البقاء صامداً وكذا دور الشركاء الداعمين .. داعياً وسائل الإعلام والصحفيين إلى دعم ومؤازرة الحملة بهدف انجاحها.





وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة العميد علي السعدي
استفادة أكثر من 86 ألف فرد من برامج الخير الرمضانية لمؤسسة البادية بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا