البحسني يدشن العمل بالنظام البنكي الجديد (بانكس) في فروع البنك الأهلي اليمني بالمكلا
دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، بمدينة المكلا، العمل بالنظام البنكي الجديد (بانكس) في فروع البنك الأهلي اليمني (فرع المكلا - فرع حي أكتوبر).
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
تراجعت أسعار النفط، اليوم، وسط مخاوف حيال الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد، وسط تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي "أوبك+".
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرلمان العربي يحمل ميليشيات الحوثي المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية في اليمن
[10/04/2021 07:19]
القاهرة - سبأنت
حمل البرلمان العربي ميليشيات الحوثي الانقلابية المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني، بسبب عرقلتها لجهود تقديم المساعدات من خلال إغلاق الموانئ وتحويل مسار المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية، الأمر الذي يتسبب في زيادة المأساة التي يعيشها اليمن.

ودعا البرلمان العربي في بيان صادر عنه تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ، في ختام أعمال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث التي عقدت في الجامعة العربية في القاهرة، المجتمع الدولي وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية، للتدخل الفوري والعاجل واتخاذ خطوات عملية جادة لفك الحصار القاسي المفروض على مدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

‏‎وعبر البرلمان عن ادانته للهجمات الإرهابية التي ما زالت تشنها ميليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين العزل، وما يمارسونه من اعتقالات واخفاء قسري فضلاً عن زيادة عدد النازحين..مجدداً ادانته لهجمات ميلشيات الحوثي الانقلابية التي تستهدف المستشفيات والوحدات الطبية وحرمان المدنيين من حقهم في الحصول على رعاية طبية، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد في جميع محافظات اليمن..محذراً من الارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد والذين يعانون من حالات حرجة تستدعي سرعة الاستجابة.

كما ادان البرلمان العربي، بشدة تجنيد ميليشيات الحوثي الإرهابية للأطفال وهو ما اتضح جلياً في التصعيد الخطير في مدينة مأرب، والذي قامت فيه ميليشيات الحوثي الإرهابية بتعريض الأحياء السكنية ومخيمات النازحين إلى قصف إجرامي وحشي بالصواريخ البالستية وأنواع أخرى من الصواريخ والمقذوفات.

ورحب البرلمان العربي، بمبادرة المملكة العربية السعودية بهدف انهاء الازمة اليمنية..مؤكداً دعمه للمبادرة التي تمثل نقطة اطلاق لحوار سياسي شامل..مثمناً استجابة الحكومة اليمنية للمبادرة وتفاعلها الايجابي مع كافة المبادرات التي تهدف الى تحقيق السلام في اليمن القائم على انهاء الانقلاب واستعادة الدولة..مطالباً المجتمع الدولي دعم هذه المبادرة والضغط على ميليشيات الحوثي للاستجابة لها حقناً للدماء وإنهاء الازمة الإنسانية المتفاقمة.
‏‎
‏‎وعبر البرلمان العربي، عن شكره الجزيل للدول المانحة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، لمشاركتهم في المؤتمر الخامس لإعلان التعهدات المالية للجهود الإنسانية في اليمن..داعياً المجتمع الدولي إلى الوفاء بالتزاماته وتوفير الدعم اللازم والمساعدات الإنسانية العاجلة تجنباً لخطر المجاعة التي تهدد اليمن.

‏‎كما طالب البرلمان العربي بفتح تحقيق دولي عاجل في جريمة حرق المهاجرين الأفارقة داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لميلشيات الحوثي الإرهابية والتي راح ضحيتها العشرات وفقاً لمنظمة الهجرة الدولية وأصيب أكثر من 170 شخصا بجروح خطيرة، بسبب رفضهم حمل السلاح والقتال في الجبهات ولا سيما على الحدود السعودية.
‏‎
‏‎ودعا البرلمان العربي، مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد ما ترتكبه ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، من جرائم وانتهاكات ضد الإنسانية، ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم..مجدداً تأكيده بالوقوف الكامل مع اليمن وامنه واستقراره وانهاء الانقلاب ودعم الشرعية الدستورية.


محافظ حضرموت يوجه باعتماد مشروع بناء عدد من الاقسام بمستشفى ريدة المعارة
البحسني يدشن العمل بالنظام البنكي الجديد (بانكس) في فروع البنك الأهلي اليمني بالمكلا
أبطال الجيش والمقاومة يخوضون معارك مستمرة لدحر المليشيات جنوب مأرب
ملتقى الفنانين يجري الدورة الثانية لانتخاب الهيئة الإدارية واللجنة الرقابية
كمين للجيش الوطني يكبد المليشيات خسائر كبيرة بمأرب
‏الارياني: جرائم قتل الحوثيين لاقربائهم مؤشر خطير يعكس مدى همجيتها ووحشيتها وارهابها
وزارة حقوق الانسان تدين الاعمال الاجرامية التي تمارسها المليشيات بحق المختطفين والمخفيين قسرا
(معدل) رئيس مجلس النواب يصل إلى المهرة
البركاني والبحسني يتفقدان محطة الفقيد السقطري والأعمال النهائية لمصنع الوطنية لتعليب الأسماك بالشحر
‏الارياني يثمن إعلان مشروع "مسام" السعودي لنزع الالغام تمديد نشاطه للعام الرابع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا