الارياني: رفض الحوثي مبادرات فتح الطرق ليس مفاجئا لعصابة لا هم لها سوى تأزيم حياة المواطنين
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن المبادرات التي اطلقها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، وآخرها مبادرتي فتح طريق (مأرب_صنعاء) الدولي عبر فرضة نهم، وطريق (حيس_الجراحي) الرئيسي، من جانب واحد،، اجابت عن أسئلة مهمة ظلت محل جدل طيلة السنوات الماضية حول الطرف المسئول عن قطع الطرق الرئيسية بين المحافظات، وإعاقة المبادرات لإعادة فتحها، والتسبب في مضاعفة معاناة اليمنيين.
صحيفة بريطانية: اصابة الملك تشارلز بالسرطان اكثر خطورة مما نعتقد
حذر الخبير بشؤون العائلة المالكة البريطانية توم كوين من أن إصابة الملك تشارلز بالسرطان قد تكون أكثر خطورة مما كنا نعتقد.
السعودية تعلن عن ارتفاع احتياطياتها من الغاز
أعلن وزير الطاقة السعودي الامير عبد‭ ‬العزيز بن سلمان أن شركة "أرامكو" السعودية تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.
الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يفوز على فروزينوني
استعاد يوفنتوس سلسلة الانتصارات بالدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على فروزينوني بنتيجة (3 - 2)، في المباراة التي أقيمت اليوم بالجولة السادسة والعشرين من المسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير الزنداني: القيادة السياسية دعمت كل مبادرات السلام
[10/04/2021 02:13]
الرياض - سبأنت
اكد سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع الزنداني، ان القيادة السياسية دعمت كل مبادرات السلام باعتبار السلام هو خيارها الأول الذي لن تحيد عنه مهما بلغت الصراعات والاستفزازات الحوثية.

وقال السفير الزنداني في حفل التكريم الذي اقيم في مبنى السفارة بالرياض لعدد من الطلاب الضباط المتخرجين من الكليات العسكرية والأمنية في المملكة العربية السعودية "إن قيادتنا السياسية تمشي بالتوازي بين العلم والسلاح ومن يدير المعركة على الأرض هي العقول الكبيرة وبلادنا ولّادة معطاءة كلما رحل منها شهيد نبت فيها قائد جديد".

واضاف مخاطباً الخريجين "انتم الأبناء الذين تحملوا مشاعل التنوير والمعرفة وبكم ستبتني اليمن وانتم الإضافة النوعية لمن سبقوكم، فالوطن يبنيه الرجال أمثالكم وليست الميليشيا الحوثية وأسسها الطائفية."

وأشار السفير الزنداني في الحفل الذي حضره رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد اليافعي والملحق الامني بالسفارة العميد الركن الدكتور عبدالقوي جميل والملحق الثقافي عبدالله العولقي والمستشار الاعلامي عارف ابو حاتم، إلى جهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التي تولت على عاتقها بناء مؤسسات الدولة من الصفر بعد أن سيطر الحوثيون بقوة السلاح على الدولة ومؤسساتها..معرباً عن شكره وتقديره لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لما يبذلونه من جهود ودعم ومساندة لليمن في كل الظروف والأوقات.

من جانبه دعا المحلق العسكري في السفارة العميد الركن يحيى الوعيل، الخريجين إلى مواصلة الجهود والانضباط والتدريب ورفع مستوى الوعي لدى أنفسهم وزملائهم وكل أبناء اليمن من أجل تحصين وطننا الغالي من الفكر الخاطئ والتشوهات التي لحقت به بسبب ما تبثه الميليشيا الحوثية من تشوهات أضرت بجسد الوطن.


رئيس الوزراء يتوجه إلى موسكو في زيارة رسمية
رئيس الوزراء يوجه بتشكل لجنة طوارئ للتعامل مع ازمة السفينة "روبيمار"
الحكومة تدعو كافة الدول الى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف حوثي
عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
رئيس مجلس القيادة يهنئ امبراطور اليابان بمناسبة عيد ميلاده
رئيس مجلس القيادة يهنئ سلطان بروناي دار السلام بالعيد الوطني
رئيس الوزراء يهنئ ولي العهد السعودي بيوم التأسيس
رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير
رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا