نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
برنامج مكافحة الملاريا يتسلم َمعدات وادوية من مركز الملك سلمان
[08/04/2021 01:17]

عدن - سبأنت :

تسلم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة والسكان اليوم مستلزمات تشخيصية علاجية خاصة بمكافحة الملاريا مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

وتشمل المستلزمات والأدوية ١٢٠٠ مرشة رذاذية لمكافحة الأثر وبقايا اليرقات و ٤٢ مجهر طفيليات (ميكروسكوب) ومبيدات حشرية وكمية من الأدوية الخاصة بالملاريا .

خلال التسليم، اشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي بالدور الدي يلعبه مركز الملك سلمان للاغاثة ودعمه للقطاع الصحي في عدد من القطاعات الصحية .. مشدداً على ضرورة أن تصل هذه المستلزمات والأدوية إلى كل مناطق اليمن بما فيها مناطق سيطرة الانقلابيين الذي خصصت لها حصة كبيرة من هذه المستلزمات والأدوية انطلاقا من حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطن اليمني في اي مكان في الوطن .

من جانبه أشار مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة، الدكتور، ياسر باهشم، الى ان حصة المحافظات المحررة من هذه المستلزمات والأدوية هو ٤٠٠ مرشة رذاذية وثلاثة طن من المبيدات و٢١ جهاز ميكروسكوب بالاضافة الى كمية من الادوية الخاصة بمكافحة الملاريا والتي سيتم توزيعها على المحافظات المستهدفة وفقا وخطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا .

بدوره أكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية بعدن صالح ذيبان وقوف المملكة ومركز الملك سلمان في دعم القطاع الصحي ببلادنا .. مشيرا إلى أن هذه الدفعة من المستلزمات والأدوية تأتي في إطار الدعم المقدم لمشروع مكافحة الملاريا بعموم المحافظات اليمنية والتي من المؤمل الاستفادة منها في التخفيف على المواطن اليمني .

من جانبه أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور عبدالله عواش ان هذا الدعم المقدم لبرنامج مكافحة الملاريا سيمكنه من مكافحة الأثر الباقي واليرقي للنواقل الملاريا وحماية المواطنين منها .

حضر تسليم المواد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود وعدد من المسؤولين .


نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
نائب الرئيس يعزي في وفاة المناضل علي السعدي والشيخ محمد منصور
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا