رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الاعلام والثقافة والسياحة تنعي المؤرخ الكبير يوسف محمد عبدالله
[04/04/2021 09:44]
عدن - سبأنت
نعت وزارة الاعلام والثقافة والسياحة، المؤرخ الكبير والعلامة اليمني البارز الاستاذ الدكتور يوسف محمد عبدالله الذي وافته المنيةبعد حياة حافلة بالعطاء ومشوار أكاديمي وعلمي أهدى فيه المكتبة اليمنية ثروة وطنية ومعرفية عظيمة تجعله من عمالقة ورواد علم الحضارة اليمنية وحماة تاريخها المشرق الذين عملوا بعزيمة عالية للبحث عن المطمور وتصحيح ما لحق بتاريخ اليمن وحضارتها من تزوير وتهميش.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه" أن الراحل الكبير يوسف محمد عبدالله يغادر دنياه بعد سجل حافل وانجازات اكاديمية يشهد بها الالاف ممن تخرجوا على يديه من قسم التاريخ والاثار بجامعة صنعاء فضلاً عن ما يحظى به الراحل من سمعة واسعة في الاوساط الاكاديمية والثقافية المهتمة بتاريخ واثار اليمن والحضارة الانسانية بشكل عام".

واضاف البيان "ان البروفيسور يوسف محمد عبدالله من اهم الكوادر اليمنية والعلماء ورجال الدولة الذين تفخر وزارة الثقافة بجهودهم طيلة مسيرته الوظيفية في الوزارة والهيئات التابعة لها،حيث شغل فيها وظائف عليا من بينها نائباً لرئيس الهيئة العامة للآثار ودور الكتب بدرجة نائب وزير1987م، ونائباً لرئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات، 1990م، ثم وكيلاً لوزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب بدرجة وزير، كما تعين رئيسا للهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع عام 2011، ثم نائبا لرئيس المجمع اللغوي اليمني التابع لرئاسة الجمهورية".

وأشادت الوزارة في بيانها بجهود الراحل الكبير واسهاماته في التأليف والبحث والتدريس وقراءة النقوش اليمنية وانجاز الموسوعة اليمنية.. داعية الشباب والباحثين المهتمين بالنهوض الحضاري اليمني للاستفادة من ارث الراحل وتجربته الزاخرة وارشيفه النفيس.

وعبرت الوزارة عن تعازيها ومواساتها الصادقة لاقارب وابناء الفقيد..سائلين الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا