رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
توثيق 5157 انتهاك ارتكبته مليشيا الحوثي بأمانة العاصمة العام الماضي
[03/04/2021 01:36]

مأرب ـ سبأنت

أكد تقرير حقوقي أصدره مركز العاصمة الإعلامي اليوم أن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت أكثر من 5 الف انتهاك بحق سكان أمانة العاصمة خلال 2020م.

وذكر التقرير الذي حمل عنوان (صنعاء سجن كبير) أن فريق الرصد في المركز وثق 5157 انتهاكاً ارتكبتها المليشيات الانقلابية في عموم مديريات أمانة العاصمة طيلة العام الماضي توزعت بين الاختطافات والاقتحامات الواسعة وعمليات المصادرة والنهب الممنهج للأراضي والممتلكات والسطو على مواقع أثرية بالاضافة الى الانتهاكات والجرائم المنظمة بحق التعليم والمرأة واستهداف الهوية الوطنية.

كما وثق نحو 2385 انتهاكاً وجريمة، تنوعت بين القتل والإصابات والاختطافات والاعتقالات التعسفية، والاقتحامات والمداهمات لمنازل المواطنين، والمؤسسات والمحال التجارية.

وعن جرائم النهب المنظم اوضح التقرير أنه رصد 42 واقعة نهب ومصادر لمؤسسات أهلية بارزة ومداهمة وإغلاق 33 مقهى ومتنزه سياحي عام بذريعة "الاختلاط"، و144 واقعة نهب ومصادرة لملايين الريالات من العملة الوطنية على تجار وشركات صرافة..بالاضافة الى توثيق 223 واقعة سطو مسلح على الأراضي، تعود ملكيتها لمواطنين وللدولة، كما أنها صادرت ممتلكات تتبع 14 من الطائفة البهائية.

كما رصد (23) واقعة حريق في أحياء العاصمة، وتعرض مئات المقطورات التي تقل المشتقات النفطية الى الاحتجاز التعسفي (300) مرة في مداخل العاصمة صنعاء ومدن سيطرة مليشيات الحوثي، بهدف خلق طلب زائد على وقود السوق السوداء.

ووثق التقرير 355 انتهاك بحق التعليم العام والجامعي منها 142 حالة تجنيد لطلبة مدارس في أحياء أمانة العاصمة بالاضافة الى توثيق 900 انتهاك طالت المرأة تنوعت ما بين القتل والإصابة والاعتداءات المختلفة.

فضلا عن توثيق 300 واقعة تجنيد لمهمشين من الفئات الأشد فقراً، و42 واقعة تجنيد لمهاجرين أفارقة من جنسيات صومالية وأثيوبية "أورومو"، سقط العشرات منهم ضحايا بعد إن زجتهم المليشيات الحوثي للقتال في صفوفها.

وأشار مركز العاصمة الإعلامي الى الأحكام القضائية غير القانونية التي اصدرتها المليشيات الانقلابية في أمانة العاصمة خلال العام الماضي مؤكداً في هذا السياق أنه تتبع نحو 268 حكماً غير قانونيا جميعها أحكاما سياسية، وتأتي ضمن الاجراءاءت التعسفية الذي تنتهجها المليشيات بحق السياسسين والصحفيين



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
رئيس مجلس القضاء الأعلى يعزي بوفاة اللواء أحمد مساعد حسين
محمد الغيثي يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين
اختتام دورة تدريبية في الصناعات الغذائية في لحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا