رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ميليشيا الحوثي توفر ملاذاً أمناً للعناصر الإرهابية لإستهداف اليمن ومحيطه العربي والاقليمي
[02/04/2021 02:33]
عدن - سبأنت

توفر ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، ملاذاً أمناً للعناصر الإرهابية من تنظيمي داعش والقاعدة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لإستهداف أمن ووحدة اليمن ومحيطه العربي والأقليمي .

وذكر تقرير صادر عن الجهاز المركزي للأمن السياسي وجهاز الأمن القومي، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي تعتبر ملاذاً امناً لقيادات من تنظيم القاعدة والكثير من عناصرها الهامة وتوفر المأوى الطيبة لهم ولأسرهم .. مشيراً إلى أن منطقة مثلث محافظات (صنعاء - إب - ذمار) الخاضعة جميعها لسيطرة الميليشيات تعتبر من أهم المناطق التي تتلقى فيها عناصر القاعدة وأسرهم العلاج والخدمات الطبية اللازمة .

وأستعرض التقرير أسماء لأبرز العناصر الإرهابية التي أقامت في مناطق الميليشيات ومواقع إقامتهم ومنهم الإرهابي عوض جاسم بارفعة المكنى بـ"أبي بكر" والذي أقام في العاصمة صنعاء من العام 2017 وحتى العام 2020 في شقق مفروشة في شارع هائل والدائري وشارع الجزائر وحي مسبك وحي شعوب ويتردد بكل حرية على مناطق قيفة - رداع - يكلا على مرأى ومسمع من الميليشيات الحوثية .

واشار التقرير إلى ان الإرهابي هشام باوزير وأسمه المستعار (طارق الحضرمي) الذي سكن في منطقة شعوب بإمانة العاصمة صنعاء وظل يتردد على المأوي الطبية فيها ويتنقل بحرية في مناطق الميليشيات دون أن يعترضه أحد وذلك بموجب الإتفاق المبرم بين الميليشيات والتنظيمات الإرهابية .

وتطرق التقرير إلى هروب عناصر إرهابية من مناطق الشرعية واللجوء إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية لتأمينها مثل هروب زعيم داعش في محافظة تعز، الإرهابي، بلال الوافي ومجموعته إلى مناطق الميليشيات في مديرية جبل حبشي قبل أن يتم القبض عليه من قبل أجهزة أمن الشرعية .. مشيراً إلى رصد وتحديد هوية قرابة 33 قيادي وعنصر في التنظيمات الإرهابية فرت إلى مناطق الميليشيات للحصول على الملاذ الآمن والاستفادة من التنسيق بين الجانبين للقيام بعمليات إرهابية تستهدف إستقرار المناطق المحررة .

وكشف التقرير عن قيام الميليشيات بمنح بطاقات شخصية مزورة لعناصر من تنظيم القاعدة وداعش الإرهابي لتسهيل تحركاتها وتنقلاتها بين المحافظات وعبورها بشكل آمن كأحد شروط الصفقة المبرمة بينهم .. موضحاً أن من القيادات الإرهابية التي تم منحها بطائق شخصية بعد إطلاقها من سجون الأمن السياسي والقومي الإرهابي جمال محمد البدوي ورفيقه علي قائد العنسي بهدف الإنتقال إلى محافظة مأرب وتنفيذ أعمال إرهابية عقب الإفراج عنهما في 2018 قبل أن يتم إستهدافهما من قبل الطيران المسير الأمريكي .

ووثق التقرير أسماء قيادات التنظيمات الإرهابية التي تم منحها وثائق شخصية مزروة بهدف إستخراج جوازات سفر وكذا مؤهلات جامعية .. مؤكداً أن المعلومات الإستخباراتية تؤكد أن 55 من العناصر الإرهابية يتواجدون في صنعاء ومناطق الميليشيات ويتحركون بحرية على عكس ما تدعيه الميليشيات أنها تحارب الإرهاب .


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا