السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المندوب الدائم للنرويج لدى الامم المتحدة السفيرة مونا جوول، التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين خلال ترأس النرويج لمجلس الأمن في شهر يناير المقبل 2022م.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يناقش مع السفير البريطاني جملة من القضايا المتصلة بالوضع السياسي
[25/03/2021 04:03]
الرياض - سبأنت
ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون، جملة من القضايا المتصلة بالوضع السياسي في اليمن والجهود المبذولة لإحلال السلام.

وخلال اللقاء جدد وزير الخارجية، حرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار في اليمن..مشيراً في هذا الإطار الى أهمية المبادرة السعودية والتي رحبت بها الحكومة اليمنية فور اعلانها وهو ما يعكس رغبتها الصادقة في انهاء الحرب العبثية لمليشيا الحوثي واستعادة الامن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية.

وفيما يتصل بالشأن الإنساني، أشار بن مبارك الى قيام الحكومة بإدخال عدد من السفن المحملة بالمشتقات النفطية الى ميناء الحديدة برغم صلف وتعنت المليشيا وعدم التزامها باتفاق استكهولم بشأن آلية استخدام الموارد الضريبية والجمركية لدفع مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة المليشيا ونهب الأموال المخصصة لذلك..مؤكداً بان الحكومة ستستمر بمراقبة الوضع الإنساني والقيام بواجبها في التخفيف عن المواطنين.

كما أكد وزير الخارجية، على أهمية تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض لتثبيت الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وتوحيد الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن..مشدداً على أهمية دعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية ومساعدتها على تحسين الأوضاع وخدمة كافة المواطنين في كافة مناطق الجمهورية، ومعالجة عدد من القضايا التنموية ذات الأولوية وعلى راسها توفير خدمة الكهرباء.

من جانبه أعرب السفير البريطاني، عن تقديره لموقف الحكومة اليمنية تجاه إحلال السلام وسعيها لتحقيق ذلك..مجدداً وقوف بريطانيا الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة اراضيه ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفتثس للوصول الى تسوية سياسية وانهاء الحرب واستعادة الامن والاستقرار.


رئيس الوزراء يهنئ نظيره الاماراتي وولي عهد ابوظبي بالعيد الوطني
الوكيل الكثيري يطلع على مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بوادي حضرموت
وكيل مصلحة الجوازات يبحث مع نظيره الكيني تقديم تسهيلات التأشيرات لليمنيين
انطلاق مشروع أمان التدريبي بمدينة شبام حضرموت
السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
اللواء الشريف يبحث مع نائب وزير الداخلية التركي أوجه التعاون الأمني بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا