رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
فرنسا تعلن رفع القيود التدريجية لمكافحة كورونا ابتداء من 2 فبراير القادم
اعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إنه سيتم رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد ابتداء من 2 فبراير القادم، أي بعد تسعة أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح التي تُتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه.
"بيتكوين" تسجل تراجعاً حاداً منذ أغسطس الماضي
سجلت سعر عملة "بيتكوين" تراجعاً حاداً، اليوم، أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له منذ أغسطس الماضي وذلك بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كتاب "بلغاريا من الزاوية الشرقية" جديد السفير عبدالرزاق العمراني
[20/03/2021 01:51]
صوفيا ـ سبأنت
صدر حديثاً عن دار الإفتاء العامة للجمهورية البلغارية كتاب " بلغاريا من الزاوية الشرقية" لسفير اليمن السابق عبدالرزاق العمراني.

يُظهِر الكتاب وبنظرة الكاتب المحايد جانباً مهماً من التاريخ البلغاري مسلطاً الضوء على الجانب الشرقي منه، ويُقصَد بذلك كل ما وصل إلى بلغاريا من جهة الشرق وأثر فيها كالحكم العثماني لبلغاريا القادم من الشرق واستمر لخمسمائة عام، أو الإسلام والمسلمين في بلغاريا الذين كرَّس لهم الكاتب جزء لا بأس به من كتابه لدراسة تاريخهم، أوضاعهم، مشاكلهم، وطموحاتهم، مبيناً كيف دخل الإسلام إلى بلغاريا، وأن مساجد مدينة صوفيا بُنيت قبل مساجد مدينة استانبول.

كما تناول الكاتب العلاقات العربية البلغارية التي بدأت ملامحها تشرق في زمن الدولة العباسية، ومراحل تطورها واستشراف مستقبلها. موضحاً الكلمات العربية في اللغة البلغارية.

وفي نهاية الكتاب وبحكم عمله سفيراً لليمن لدى بلغاريا تطرق للعلاقات اليمنية البلغارية تاريخها وتطورها ومجالاتها، واستعرض في نهاية الكتاب ما وجده من مخطوطات ووثائق يمنية في المكتبة الوطنية البلغارية.

وسبق أن صدر للمؤلف عدة كتب هي: كتاب "اليمنيون في الأردن التاريخ والملامح" وكتاب" العمل القنصلي في القانون والممارسة" وكتاب "سفينة العمراني معارف ولطائف".





رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
الوكيل التميمي يطلع على الاستعدادات لتنفيذ مشروع التنمية المستدامة
اختتام بطولة شهداء العبدية لكرة القدم في مأرب   
تنظيم ندوة علمية بسيئون بعنوان لغتنا منتجة للمعرفة
بدء فعاليات الورشة الربعية الثالثة بسيئون للمجتمع المحلي وصناع القرار
وكيل حضرموت المساعد يطلع على أنشطة مشروع مساحة فن
شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا