اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ندوة حول انتهاكات المليشيات الحوثية بحق النساء في اليمن
[18/03/2021 02:47]
جنيف - سبأنت
نظمت المنظمات الاوروبية المتحالفة من اجل السلام وائتلاف النساء المستقلات، ندوة حول انتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً بحق النساء في اليمن وذلك على هامش انعقاد الدورة الـ 46 لمجلس حقوق الانسان.

واوضحت رئيسة تحالف نساء من اجل السلام نورا الجروي في الندوة التي ادراتها الدكتورة وسام باسندوة، ان المليشيات الحوثية اعتقلت خلال خمس سنوات، 1181 امرأة بينهن 274 حالة إخفاء قسري، و292 معتقلات هنّ من الناشطات والحقوقيات ومن قطاع التربية والتعليم، و 246 حالة من العاملات في المجال الإغاثي والإنساني، و 71 حالة اغتصاب و4 حالات انتحار..مشيرة الى انه بلغ عدد المعتقلات تحت سن 18 أكثر من 293 حالة، بالإضافة إلى توثيق عشرات الحالات لأطفال من الذكور والإناث تم احتجازهم مع امهاتهم المعتقلات..لافتة الى ان الانتهاكات التي طالت النساء من قبل المليشيات تمثلت بين القتل، والتشويه، والاحتجاز، والاعتقال والاختطاف والتعذيب.

وتطرقت رئيس منظمة الكرسي المكسورة الدكتورة اروى الخطابي، الى تقييد الحريات الشخصية للمرأة من قبل ميليشيا الحوثي..مشيرة الى سياسة المليشيات لمنع الفتيات من التعليم..موضحة ان اكثر من مليوني طالبة يمنية اصبحت خارج التعليم بسبب السياسة الخاطئة للمليشيات.

من جهتها اكدت زميل متميز في مجال الاعلام لدى المعهد الذهبي للاستراتيجية الدولي اديل نازريان، ان المليشيات الحوثية ارتكبت قائمة كبيرة من الانتهاكات ضد النساء..مشيرة الى ان العام 2018 كان افضع عام من حيث الانتهاكات التي طالت النساء حتى اصبحت صنعاء التي تقع تحت سيطرت المليشيات مقبرة للنساء.

وطالب المشاركون في الندوة، برفع ملفات القيادات الحوثية التي ادينت بالاعتداء على النساء الى محكمة الجنايات الدولية واضافة جماعة الحوثي وزعيمها الى قائمة العار جراء الانتهاكات المتكررة للمرأة اليمنية .



رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا