رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى عدن بعد جولة اقليمية ناجحة
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، الى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من دولة الامارات العربية المتحدة بعد جولة خارجية ناجحة شملت ايضا الجزائر ومصر والاردن.
الولايات المتحدة تعتزم الكشف عن قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة "رايدر"
تعتزم الولايات المتحدة،كشف قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة بي-21 "رايدر" التي يمكن تشغيلها بلا طاقم والقادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى بالإضافة إلى استخدام أسلحة تقليدية.
مصادر يابانية تخشى من اجراءات موسكو ردا على تحديد اسعار سقف النفط الروسي
قالت وكالة "كيودو"، نقلا عن مصادر حكومية، إن سلطات اليابان تخشى من تدابير جوابية روسية بعد اتفاق مجموعة السبع وأستراليا على فرض سقف لسعر النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل.
مونديال قطر 2022: سويسرا والبرازيل تحجزان بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي
حجز منتخبي سويسرا والبرازيل بطاقة التأهل الى الدور الـ 16 لمونديال قطر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة لمونديال قطر 2022 وذلك بعد فوز سويسرا على صربيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، فيما تغلب منتخب الكاميرون على نظيره البرازيلي بهدف نظيف لكنه ودع المسابقة مع صربيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
استئناف المشاورات في الكويت وولد الشيخ يدعو الى اقتناص الفرصة لتحقيق السلام
[16/07/2016 08:45]

الكويت ـ سبأنت

استأنفت مساء اليوم في الكويت مشاورات السلام اليمنية بعد اسابيع من الجلسات اليومية والاسبوعية واللقاءات المكثفة التي عقدها الفريق الأممي مع الوفد الحكومي ووفد الميليشيا الانقلابية .

ووصل الوفد الحكومي الى الكويت مساء اليوم بعد الموافقة على تزمين مدة المشاورات بأسبوعين على أن لا يتم تمديدها وأن تكون المشاورات وفقا للمرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 ومخرجات الحوار الوطني الشامل .

وستناقش المشاورات تنفيذ القرار الدولي 2216 وتسليم السلاح والانسحاب من المدن وإطلاق سراح المعتقلين والمختطفين ورفع الحصار على المدن وغيرها من القضايا .

كما ستركز على تثبيت وقف الأعمال القتالية وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية بالاضافة الى تشكيل اللجان العسكرية التي تشرف على الانسحاب وتسليم السلاح وفتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الانسانية.

وفي مستهل جلسة اليوم قال المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ " لقد حان وقت القرارات الحاسمة التي ستبرهن للشارع اليمني عن صدق نواياكم ومسؤولياتكم الوطنية ، هذه القرارات سوف ترتكز بشكل رئيسي على قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة، مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ".

واشار ولد الشيخ الى قيامه خلال الأسبوعين الماضيين باجتماعات مكثفة في اليمن والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان للبحث في المواضيع الأمنية والسياسية والاقتصادية والانسانية وعقد أكثر من لقاء مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والقيادات اليمنية والوفود المشاركة في المشاورات بالاضافة الى ممثلي الأحزاب والقوى السياسية في اليمن.

ولفت الى لقائه بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني وتواصله الدائم مع عدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والتي أكدت دعمها لجهود الأمم المتحدة وضرورة التوصل الى حل نهائي للأزمة اليمنية.

وقال المبعوث الأممي " المرحلة اذن دقيقة وحاسمة وتضعكم جميعا تحت مجهر الرأي العام اليمني والدولي.. ان الأمم المتحدة وضعت تحت تصرفكم كل خبراتها السياسية والادارية ودولة الكويت جندت مشكورة فريقا كاملا للدعم اللوجستي والأمني والسياسي ، ولكن ذلك كله لا يكفي ان لم تبذلوا كل الجهود الضرورية لضمان الأمن والاستقرار في اليمن".

وأضاف " الناس لا تطلب منكم خطابا سياسيا عن تنازلاتكم ولا شعارات وطنية عن حرصكم عليهم.. ان اليمنيين واليمنيات يفهمون حرصكم عندما تحرصون على أمنهم ويقدرون أعمالكم مع تحسن وضعهم الأمني والانساني والاقتصادي ، فالشعارات والتصاريح تفقد مصداقيتها مع كل خرق أمني ومع كل مدني يخسر حياته.

واردف قائلا " أمامنا اذن أسبوعان سيتخللهما استحقاقات عدة.. أسبوعان لابراز حسن النية والمصداقية والحرص على المصلحة الوطنية.. أسبوعان للبناء على الأرضية المشتركة الصلبة وعلى مقررات الفترة الماضية.. وأنا آمل أن تستغلوا هذه الفرصة التي قد تكون الأخيرة لتكسبوا ثقة اليمنيين.. فما أصعب فعل السلام وما أسهل اختلاق الفتن".




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى عدن بعد جولة اقليمية ناجحة
القوات البحرية الأمريكية تعلن اعتراض ومصادرة أكثر من 50 طنا من الأسلحة في خليج عمان
وزير الخارجية يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني
البحسني يتفقد شركة المسيلة ويطلع على جاهزية قوة حماية الشركات
البنك الدولي يقدم منحة إضافية بقيمة 150 مليون دولار للأمن الغذائي
وزير الخارجية يلتقي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي
رئيس مجلس النواب يلتقي القيادات الرسمية و الشخصيات السياسية والاجتماعية بتعز
الارياني: مليشيا الحوثي ماضية في استنساخ ممارسات نظام الملالي في ايران
استشهاد واصابة 4 مدنيين في قصف حوثي استهدف مسجداً جنوب الحديدة
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا