رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12565.89 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي، اليوم الخميس، منخفضًا 42.09 نقطة، ليقفل عند مستوى 12565.89 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 10 مليارات ريال.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يبحث مع السفير الفرنسي تطورات الاوضاع في اليمن
[10/03/2021 02:04]
الرياض ـ سبأنت

بحث وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، اليوم مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا، تطورات الاحداث في اليمن وعدد من القضايا ذات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

واستعرض الوزير الارياني في اللقاء، التطورات والمستجدات السياسية والعسكرية على ضوء تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات محافظة مأرب واستمرار اعتداءاتها على المدنيين في مختلف المحافظات واستهداف مخيمات النزوح والنازحين، واعتداءاتها على الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة ايرانية الصنع.

وأكد أن الحكومة الشرعية قدمت التنازلات من أجل تحقيق السلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث وذهبت الى جميع المشاورات والمفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة في سويسرا والكويت والسويد، موضحا أن المليشيا الحوثية تفتعل العوائق لعرقلة الجهود الدولية والأممية في التوصل لحل شامل ينهي الحرب في اليمن.

ونوه الإرياني إلى أن مليشيا الحوثي لا تملك قرارها باعتبارها أداة إيرانية وأن صاحب القرار في صنعاء هو الضابط في فيلق القدس الايراني حسن ايرلو الذي بات يدير حتى المعارك العسكرية ضد الحكومة الشرعية والجيش الوطني .

وأستغرب الارياني أن الدور السلبي للمجتمع الدولي والأمم المتحدة من جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الذي ترتكب ابشع صنوف الجرائم وتدعي الحق الالهي بحكم الشعب وفرضت عليه ما نسبته عشرين بالمائة جباية خاصة بها من خلال فرض الخمس على جميع المواطنين وقتلها وتشريدها الالاف وكذا عمليات تصفية خصومها بما فيهم من تعاونوا معها من قيادات سياسية أو مشايخ القبائل وكذا الانتهاكات المستمرة بحق الصحفيين والإعلاميين إضافة الى نهجها في تجويع اليمنيين ونهبها للمساعدات الإغاثية واستخدامها لأغراض التجنيد والتحشيد العسكري والزج بالأطفال في جبهات القتال، وآخرها المحرقة التي تعرض لها اللاجئين الأفارقة في أحد مراكز الاحتجاز والذي راح ضحيته المئات بين قتيل وجريح ، مشيرا إلى أن قرار الإدارة الأمريكية بإلغاء تصنيف ميليشيا الحوثي "جماعة ارهابية" كان له تداعيات سلبية كبيرة، واعتبرته المليشيا ضوء اخضر لمزيد من قتل اليمنيين وتشريد اليمنيين وتصعيد عملياتها العسكرية.

وأوضح الإرياني أن ترويج المليشيا الحوثية وأدوات إيران الدولية لما سمي نشاط تنظيم القاعدة في مأرب يأتي في سياق الحرب الإعلامية وهي ضمن الأكاذيب التي تروج لها المليشيا للتشويش على الموقف الدولي الداعم للحكومة الشرعية والرافض لعمليات التصعيد الحوثية تجاه مدينة مأرب، موضحا أن الحكومة الشرعية ملتزمة بمحاربة تنظيم القاعدة وداعش في اليمن ونفذت خلال السنوات الماضية بمساندة التحالف عمليات عسكرية عمليات نوعية ضد الجماعات الارهابية.

ولفت الى التخادم القائم منذ الانقلاب بين مليشيا الحوثي والجماعات الارهابية، حيث تتقاسم هذه الجماعات الادوار في ظل الانقلاب على الدولة واستغلال حالة الفراغ الأمني وغياب الدولة في عدد من المحافظات.

واضاف الارياني: نؤكد ان فكر وعقيدة مليشيا الحوثي لا تختلف عن "القاعدة، داعش" فهي مبنية على العنف والقتال، وادعائهم الحق الالهي في الحكم، ولا تؤمن بالسلام.

وأشار الى أن المليشيا الحوثية جندت خلال السنوات الماضية عشرات الآلاف من الأطفال وزجت بهم في جبهات القتال، قتل منهم اعداد كبيرة موضحا أن مليشيا الحوثي تمارس عملية تضليل وغسل العقول واسعة بحق الأطفال وطلاب المدارس من خلال تفخيخ عقولهم وترسيخ ثقافة العنف والموت محاولة تنشئة جيل جديد من الشباب يؤمن بثقافتها وأفكارها وهو ما يجعل استمرار سيطرتها على العاصمة صنعاء مصدر خطر على الأمن والسلم الدولي والإقليمي.

وحذر من ان الشعب اليمني بدأ يفقد ثقته بالمجتمع الدولي وانه يشاهد انحياز واضح لصالح مليشيا الحوثي وهذا سيكون له تداعيات واثار كبيرة في المستقبل.

ودعا الارياني المجتمع الدولي إلى إسناد ودعم الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وتثبيت الأمن والاستقرار، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه الجرائم والانتهاكات الحوثية التي تتعارض مع كل القوانين الدولية والشرائع السماوية.

واشاد بالجهود الاخوية الصادقة الاشقاء بالمملكة العربية السعودية ومساندتهم لليمن في مختلف المجالات، واضاف: لقد فتحت المملكة ابوابها لليمنيين المشردين من بطش مليشيا الحوثي ومنحت أكثر من ستمائة الف يمني تصاريح عمل واقامات مؤقتة الى حين انتهاء الحرب، ولم تقم بعمل مخيمات نزوح لهم، وهو نموذج فريد وجهود نبيلة تضاف الى رصيدهم الاخلاقي والانساني.

من جانبه أكد السفير الفرنسي موقف بلاده الداعم لليمن ووحدته واستقراره والمساند للشرعية اليمنية، مجدداً دعم حكومة بلاده لكل الجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن والتوصل الى حل سياسي شامل وعادل.

وأدان السفير عمليات التصعيد العسكرية الحوثية الهجومية على محافظة مأرب، وكذا إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تستهدف المملكة العربية السعودية وعد ذلك تصعيدا خطيرا وانتهاكا للقانون الدولي داعيا المليشيا الحوثية الى وقف كافة اعمالها التي تزعزع أمن واستقرار اليمن والمنطقة.



رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
وزير المياه والبيئة يبحث مع سفير دولة ليبيا لدى بلادنا علاقات التعاون الثنائي ويجري اتصالا هاتفيا بوزير المياه الليبي
السفير بحاح يبحث مع وزير التعليم العالي المصري آليات تعزيز التعاون المشترك
لقاء موسع لصندوق تنمية المهارات يناقش آلية إطلاق منحة المحافظ للعام 2024-2025
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمجابهة ظاهرة سوء التغذية بالمحافظة
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

اليمن ترحب باعتماد مجلس الامن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا