مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
بدأت شركة مصافي عدن، اليوم، بنقل كميات من منحة الوقود السعودية المخصصة لمحطات الكهرباء إلى محافظة حضرموت.
ولاية فلوريدا تسجل رقما قياسيا في الاصابات بكورونا
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن أعلى رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال كل فترة الوباء - 21683 حالة تم تسجيله في ولاية فلوريدا.
نمو الاقتصاد الالماني بنسبة 1.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الالماني نمواً بعدما توسع بنسبة 1.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري 2021 مقارنة بالربع السابق بدعم بانتعاش قطاع الاستهلاك الخاص والانفاق الحكومي على مستوى الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الــ 16.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
[05/03/2021 04:24]

فيينا - سبأنت :
شاركت الجمهورية اليمنية في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة التي أختتمت اعمالها اليوم، بوفد يرأسه مندوب بلادنا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير، هيثم شجاع الدين .

وناقشت الإجتماعات التي استمرت خمسة ايام عدد من المواضيع المتعلقة بالأمان النووي والتكنولوجيا والتطبيقات النووية وتطبيق الضمانات في كوريا وسوريا وتقرير مدير عام الوكالة بشان تنفيذ إيران بند إتفاق الضمانات بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2213 لعام 2015م .

وبهذا الشأن، أعرب السفير شجاع الدين عن انزعاج بلادنا البالغ مما ورد في تقارير مدير عام الوكالة حول استمرار ايران في اتباع نهج تخريبي لخطة العمل الشاملة المشتركة وقرار مجلس الامن الدولي ذات الصله ، من خلال مواصلة زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم والتي وصلت الى 20 ٪ ، و زيادة حجم المخزون من اليورانيوم المثرى الذي يتجاوز حاليا 14 مرة الحد المنصوص عليه في خطة العمل الشاملة المشتركة ، والقيام بتركيب أجهزة طرد مركزي متطورة ، وانتاج معدن اليورانيوم ، وقيامها مؤخرا بتعليق العمل بالبروتوكول الإضافي وإجراءات الشفافية .

واعتبر التجاوزات الإيرانية تحدي واضح للمجتمع الدولي وسعي حثيث الى زيادة حدة التوتر في منطقة الشرق الاوسط والعالم .. مجدداً مطالبته إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وذلك عبر استمرار دعمها لمليشيا الحوثي وتزويدها بالسلاح والامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها وبروتوكولها الإضافي .


نائب رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد العميد عباد الحليسي
الإمداد الدوائي يرفد عدد من المستشفيات بالأدوية والمستلزمات
مصافي عدن تبدأ بنقل منحة وقود الكهرباء المخصصة لحضرموت
وزارة الاعلام ووكالة الانباء تنعيان الصحفي محمد عبدالرب
تنفيذي شبوة يوصى بمتابعة تشغيل المنشآت الغازية والنفطية في المحافظة
تشييع رسمي وشعبي لجثمان العميد عباد الحليسي بمارب
‏الارياني يحذر من العواقب الوخيمة لاستمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الاطفال
جباري يناقش مع القيادات العسكرية مستجدات الوضع الميداني في الجبهات
رئيس مجلس النواب يضع حجر الأساس ويزور عددًا من المشاريع والمنشآت الخدمية في المهرة
نائب رئيس الجمهورية يلتقي السفير الصيني لدى اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا