نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
روسيا تنفي نقل ذهب فنزولي الى مالي
[04/03/2021 09:42]

موسكو ـ سبأنت

قالت وزارة الخارجية الروسية إن التقارير التي تحدثت أن فنزويلا نقلت على متن طائرات روسية الذهب إلى مالي، هي من نسج "خيال غير علمي".

الخارجية الروسية تنفي صحة تقارير حول نقل فنزويلا للذهب على متن طائرات روسية إلى ماليمعارض فنزويلي: مالي والإمارات سهلتا تجارة الذهب الفنزويلية في 2020

وجاء تعليق الخارجية الروسية ردا على ما صرحت به المعارضة الفنزويلية أمس الأربعاء، حيث قال ممثل للمعارضة الفنزويلية إن بلاده أرسلت الذهب إلى مالي في عام 2020 على متن طائرات مملوكة لروسيا لمبادلته باليورو والدولار الأمريكي، مما مكن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو من الاستمرار بالسلطة، رغم العقوبات الأمريكية.

وقال خوليو بورخيس، الذي عينه زعيم المعارضة ،خوان غوايدو، مبعوثا رفيعا له في الخارج، للصحفيين إن الذهب خضع للمعالجة في مالي ثم أعيد بيع معظمه في الإمارات العربية المتحدة، لكي تحصل حكومة مادورو على ما لا تقل قيمته عن مليار دولار باليورو على نحو خاص.

وتتهم الولايات المتحدة مادورو بالتلاعب في انتخابات 2018 التي أفرزت إعادة إنتخابه، وعلى إثر ذلك فرضت واشنطن عقوبات على شركة النفط الوطنية لفنزويلا، عضو "أوبك" في أوائل 2019 بهدف حمل مادورو على الاستقالة.

ولجأت حكومة الرئيس الفنزويلي الاشتراكي إلى بيع الذهب كمصدر للدخل، في ظل انخفاض احتياطيات البنك المركزي إلى أدنى مستوى خلال 50 عاما.

وقال بورخيس: "نطلب من السلطات الأمريكية والأوروبية أن تطور أنظمتها لتفكيك مجموعات الجريمة المنظمة هذه"، مضيفا أن المعارضة رصدت حركة تجارة الذهب الفنزويلي على مدار العام المنصرم، وهو ما تمخض عن تقرير قدمته اليوم.




"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
وكالة الطاقة الدولية تتوقع تعافي الطلب بوتيرة تفوق نمو المعروض
صندوق النقد الدولي يقر خطة لتخفيف عبئ ديون السودان
ارتفاع أسعار النفط بعد هجوم إلكتروني تسبب في إغلاق خطوط أنابيب امريكية
هجوم الكتروني يغلق اكبر شركة لنقل الوقود في الولايات المتحدة
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 28.5 في المائة
ارتفاع موجودات صندوق الرفاه الروسي بـ 6ر3 مليار دولار في ابريل
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام
انخفاض سعر "برنت" في التعاملات الآجلة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا