الارياني: قرارات رئيس الجمهورية تهدف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ووقف التلاعب بالعملة
‏اشاد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، بالقرارات التي أصدرها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، وتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعمل على مراجعة وتقييم كافة اعمال البنك منذ تاريخ نقله ومباشرة عمله من العاصمة المؤقتة عدن في سبتمبر ٢٠١٦ م وحتى نهاية العام ٢٠٢١م.
34 شخصا ضحايا بركان سيميرو المدمر في اندونيسيا
ارتفعت حصيلة ثوران بركان سيميرو المدمّر في إندونيسيا من 22 إلى 34 قتيلًا، وفق ما أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث عبد المهاري الثلاثاء.
روسيا والهند تتخليان عن استخدام الدولار في التبادلات بين البلدين
قال ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكرية، إن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفير اليمن يلتقي رئيسة المجموعة البرلمانية للنمسا والشرق الأدنى والأوسط في البرلمان النمساوي
[02/03/2021 04:26]

فيينا - سبأنت :

بحث سفير اليمن لدى جمهورية النمسا الاتحادية، هيثم شجاع الدين، اليوم الثلاثاء، مع رئيسة المجموعة البرلمانية للنمسا والشرق الأدنى والاوسط في البرلمان النمساوي، كاثارينا كوشاروفيتس سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى البرلماني .

وفي اللقاء استعرض السفير شجاع الدين تطورات الوضع في اليمن، في ظل استمرار الهجوم الواسع لمليشيا الحوثي على محافظة مأرب باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، واستهدافهم للمدنيين وأكثر من 2مليون شخص من النازحين من الحرب في ظل عدم تدخل كافي من قبل المنظمات الدولية الانسانية لتخفيف الأزمة التي تواجه النازحين، وكذا استهدافهم للجيران في المملكة العربية السعودية الشقيقة بالصواريخ البالستية ومايمثله ذلك من تصعيداً خطيراً يعكس عدم جدية مليشيا الحوثي في وقف هذه الحرب العبثية والتوصل لسلام دائم في اليمن.

وتطرق السفير لمؤتمر المانحين لليمن 2021، الذي نظمته سويسرا والسويد عبر الاتصال المرئي بالشراكة مع الأمم المتحدة في نيويورك يوم أمس .. مشيداً بمشاركة النمسا ومساهمتها في دعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتخصيصها مبلغ 7.34 مليون دولار .

وأشار السفير شجاع الدين إلى الكارثة البيئية الكبيرة التي ستنتج عن ناقلة النفط صافر في حال بقاء مليشيا الحوثي على موقفها الرافض لوصول فريق الامم المتحدة وإجراء التقييم والصيانة اللازمة واهمية قيام النمسا والاصدقاء في دول الاتحاد الأوروبي بالضغط على مليشيا الحوثي للحيلوله دون وقوع كارثة بيئية .. مؤكداً التزام الحكومة اليمنية بدعم كل جهود السلام المستندة لمرجعيات الثلاث وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

من جانبها أكدت المسؤولة النمساوية، حرص النمسا على إحلال السلام في اليمن، وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وعلى وجه الخصوص على الصعيد البرلماني.


الارياني: قرارات رئيس الجمهورية تهدف لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ووقف التلاعب بالعملة
اتحاد نساء اليمن بعدن ينظم بازار سنوي ضمن برنامج مناهضة العنف ضد المرأة
رئيس مجلس القضاء يبحث مع مسئولة أممية دعم تطوير المنظومة القضائية في اليمن
بجاش يناقش مع ممثل منظمة الصليب الاحمر برامجها للعام الجاري
مرمش يبحث مع الجانب العراقي اوضاع المعتقلين اليمنيين
وزير المياه يزور معرض بودابست للتنمية المستدامة
السفارة اليمنية تنظم لقاءاً مفتوحاً حول الفترة التصحيحية لمكافحة التستر في المملكة
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الارياني: استخدام مليشيا الحوثي للمدنيين دروعا بشرية استرخاص لدماء اليمنيين
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا